• مبادرة لتوفير أدوية بالمجان لغير القادرين في كفرالشيخ

    10:46 ص الأحد 20 يناير 2019
    مبادرة لتوفير أدوية بالمجان لغير القادرين في كفرالشيخ

    الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ

    كفرالشيخ - إسلام عمار:

    أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، إطلاق مبادرة مجتمعية لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى غير القادرين بالمجان، خلال أيام، دعمًا لمنظومة المستشفيات الحكومية.

    وأكد محافظ كفرالشيخ، في تصريحات صحفية، استغلال عينات الأدوية المجانية للتوزيع على المرضى غير القادرين، بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" وصندوق "تحيا مصر" والجمعيات الخيرية المعتمدة وصندوق دعم الدواء.

    ولفت المحافظ إلى أن المبادرة غرضها وصول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المرضى غير القادرين من خلال المركز الرئيسي في مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ وفروعه، في المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة.

    وكشف محافظ كفرالشيخ، عن تقديم لدكتورة عبير حسنين هيكل، الطبيبة الصيدلانية بكفرالشيخ، فكرة المبادرة، في إطار مساهمتها افي رفع العبء عن كاهل المرضى الغير قادرين وذوى الأحتياجات الخاصة، من خلال مبادرة مجتمعية يجرى فيها تدوير أصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية بين المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة.

    وأوضح المحافظ أنه سيجري توفير أدوية ومستلزمات طبية بقيمة مليون ونصف المليون جنيه كمرحلة أولى، وإنشاء تطبيق إلكتروني يمكن من خلاله التعرف على احتياجات المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية وبخاصةً أدوية الطوارئ والعناية المركزة وحضانات الأطفال، تحت إشراف إدارة الصيدلة والطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ.

    وقال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، إن المشاركة المجتمعية عليها دور كبير في النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة، من خلال الشراكة مع المجتمع المدني في توفير الأدوية بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة لتعظيم دور المشاركة المجتمعية في إطار مؤسسي لإفادة الفئات المستهدفة بالمجتمع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان