إعلان

بالصور- من المزرعة إلى طاولة الطعام.. سياح نويبع يمارسون الفلاحة

11:12 م الأربعاء 02 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد :

تعد مدينة نويبع من أهم المدن السياحية بخليج العقبة بمحافظة جنوب سيناء ويقصدها آلاف السائحين كل عام من عشاق رحلات السفاري والمغامرة داخل الصحراء وممارسة رياضة الغوص وغيرها من المقومات السياحية التي تتمتع بها المدينة إضافة إلى إقبال كثيف من قبل السائحين على معايشة حياة الفلاح المصري داخل المزارع النموذجية التي جرى إنشائها حديثًا.

وأصبحت المزارع قبلة للسياح من مختلف جنسيات العالم للاستمتاع بالحياة الطبيعية للفلاح المصري، وتناول الخضروات الطازجة من المزرعة إلى طاولة الطعام مباشرة.

مجدي السيد صاحب إحدى المزارع النموذجية قال إن فكرة استحداث مقوم سياحي جديد بمدينة نويبع حبيبة بدأت عام 1994 بمشروع سياحي في منطقة وسط الصحراء وتطل على البحر مباشرة، ومع بداية أزمة السياحة سنة 2004 اكتشفنا أن السياحة نشاط هش وضعيف ولابد ألا نقتصر على السياحة الشاطئية وبالفعل بدأنا في مشروع إقامة المزرعة عام 2007 وبدأنا نتعلم إزاي نزرع الأرض بطريقة عضوية.

وأكد أنه بدأ يوظف المزرعة في مجال السياحة وجذب بعض من الوفود السياحية بالمدينة لزيارة المزرعة ومعايشة يوم كامل بها لحياة الفلاح المصري كيف يعمل وكيف يأكل من خير الأرض.

وأوضح أن الفكرة بدأت في الازدهار حيث يحرص العديد من الوفود السياحية الزائرة للمدينة على زيارة المزرعة وبعضهم يأتي خصيصًا لمدينة نويبع ليعيش داخل المزرعة أسبوعًا كاملًا وأحيانًا أسبوعين لممارسة الزراعة وجني الثمار من خضروات وفاكهة ووضعها على طاولة الطعام مباشرة.

وأكد "مجدي" أن هذه الزراعات عضوية ولم نستخدم أي مبيدات زراعية ما يجعلها ذات طعم مختلف يقبل عليه آلاف السياح من مختلف جنسيات العالم إضافة إلى أن معظم الفنادق والمنتجعات السياحية بشرم الشيخ ودهب وطابا تحرص على شراء الخضروات والفاكهة الطازجة من هذه المزارع بناءً على طلب السائحين.

وتابع أنه رغم ندرة المياه إلا أن المزرعة صارت قبلة لآلاف السائحين من محبي الطبيعة كما أصبح هذا المجال مصدر دخل وجذب للعديد من شباب المدينة.

 

فيديو قد يعجبك: