إعلان

يوفر 600 فرصة عمل.. الإسكندرية تبحث إقامة مجمع صناعي ببرج العرب

09:04 م الأربعاء 02 يناير 2019

محافظ الإسكندرية خلاء لقائه بالمؤسسة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إعداد مسودة بروتوكول بين المحافظة ووزارة الصناعة والمؤسسة المصرية، لإقامة حاضنة الأعمال الصناعية "مجمع صناعي" للمشروعات المتوسطة والصغير بمدينة برج العرب.

جاء ذلك خلال اجتماعا عقده المحافظ، اليوم الأربعاء، مع المؤسسة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة - مؤسسة أهلية غير هادفة للربح – وحسين الجرحي، مستشار وزير الصناعة لشئون الصناعة، لمناقشة أوجه التعاون.

وأوضح المحافظ أن حاضنة الأعمال الصناعية ستساهم بشكل كبير في تشجيع شباب المصنعين والمنتجين وأصحاب المشروعات الصغيرة وغيرهم على تأسيس وإدارة مشروعاتهم، فضلا عن توفير حوالي 600 فرصة عمل.

وأكد قنصوه، علي أن المحافظة تكثف جهودها لتوفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتا إلي أنه سيتم عرض تخصيص 15 فدان لإقامة المشروع ببرج العرب علي المجلس التنفيذي للمحافظة.

ومن جانبه، قال مجدي الطاهر، المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية، إن حاضنة الأعمال الصناعية الواحدة تتراوح تكلفتها بين 90 إلى 95 مليون جنيه وتستوعب 200 وحدة لإقامة المشروعات المختلفة، مشيرا إلي أنه سيتم تقديم دورات تدريبية للشباب الذي يتقدمون بتلك المشروعات.

جدير بالذكر أن الحاضنة عبارة عن مجمع صناعي مزود ببنية أساسية ويحتوي علي مجموعة من الوحدات التي تصلح لإقامة مشروعات صغيرة داخلها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان