إعلان

بالصور.. السفير الإيطالي يلتقي محافظ الأقصر على هامش الجولة السياحية

01:37 م الأربعاء 02 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفداً إيطالياً برئاسة جيانباولو كانتينى السفير الإيطالي بالقاهرة.

وضم الوفد مديرة البعثة الأثرية بالسفارة الإيطالية بالقاهرة جوزافينا كابروتى، والقنصل العام الإيطالي بجمهورية مصر العربية، وفرنسيس أمين القائم بأعمال القنصل الفخري الإيطالي بالأقصر.

حضر اللقاء كل من خالد سليمان، مدير عام إدارة البرامج الأجنبية والتعاون الدولى بديوان عام المحافظة، والعميد صلاح المندوه وكيل الوزارة لشئون مكتب المحافظ والمتحدث الإعلامي للمحافظة.

ومن جانبه، هنأ المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، السفير الإيطالي والوفد المرافق له بالعام الجديد متمنياً أن يحظى هذا العام بعلاقات وثيقة بين مصر وإيطاليا فى كافة المجالات.

وأشار محافظ الأقصر إلى زيادة أعداد السياح الإيطاليين إلى الأقصر متمنياً الوصول إلى نسبة الحركة السياحية فى عام 2010، مؤكداً على تقديم كل الدعم للسائح الإيطالي خلال زيارته للمدينة الأثرية.

وأوضح السفير الإيطالي جيانباولو كانتينى، أن العلاقات بين مصر وإيطاليا وثيقة وممتدة لافتاً إلى التعاون مع كلية الفنون الجميلة بالأقصر فى مجال إقامة المعارض الفنية موجهاً الدعوة إلى المحافظ لحضور افتتاح معرض أول مصور فوتوغرافي إيطالي عاش في الأقصر منذ 50 عاماً "أنطونيو بياتو"، والذي يعرض فيه صوراً للإقليم منذ للفترة 1860 -1900، ومن المقرر أن يفتتح مساء اليوم بمكتبة مصر العامة.

كما أكد السفير الإيطالى على التعاون مع كلية السياحة والفنادق بالأقصر، مشيراً إلى أن 70% من الطلاب بالكلية يقبلون على دراسة اللغة الإيطالية، كما رحب بعودة السياحة الإيطالية إلى مصر، موضحاً أن طيران الشارتر من شرم الشيخ إلى إيطاليا ساهم فى زيادة أعداد السائحين ومتمنياً وجود طيران شاتر من الأقصر إلى إيطاليا.

وعبر السفير الإيطالي عن رغبته فى إقامة أسبوع ثقافي إيطالي بمكتبة مصر العامة لنقل الثقافة الإيطالية إلى أهالي الأقصر، خاصة أن الأقصر تعتبر مدينة الفن والحضارة والتاريخ، ورحب محافظ الأقصر بالفكرة مؤكداً تقديم الدعم اللازم لها.

تأتى زيارة السفير الإيطالي بالقاهرة لمحافظة الأقصر ضمن جولة سياحية له زار خلالها معبدي "الكرنك والأقصر" والمتحف، ومن المقرر أن يستكملها بالذهاب إلى آثار البر الغربي ومقبرة نفرتاري.

فيديو قد يعجبك: