إعلان

بالصور| مكسورة وتشكو بعينيها.. إنقاذ "كلبة" تجمدت من البرد بكفرالشيخ

07:44 ص السبت 19 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

"ياريت اللي في المستشفى البيطري يلحقوا كلبة هاتموت من البرد".. عبارات استغاثة وجهتها مواطنة تقيم في مدينة دسوق في كفرالشيخ، لمسئولي المستشفى البيطري بالمدينة، لإنقاذ كلبة تعاني من الإعياء الشديد ولا تستطيع التحرك نتيجة تعرضها للبرد القارص وموجة الصقيع التي مرت بها البلاد.

وبناء على الاستغاثة انتقلت سيارة الإسعاف البيطرية الخاصة بالمستشفى البيطري بمدينة دسوق، رفقة فريق طبي بيطري من المستشفى ترأسه الدكتور أيمن الشرقاوي، مدير المستشفى وعضوين أثنين طبيبين بيطريين، إلى مكان الاستغاثة تجاه الميدان الإبراهيمي، وتبين للفريق وجود "كلبة" من النوع البلدي في وضع القرفصاء، وتنزف منها الدماء. 

وبفحص الكلبة بمعرفة مدير المستشفى البيطري، وفريقه الطبي، وضح لهم إصابتها بجروح، وكسر في إحدى قدميها، نتيجة حادث سيارة، وكشف الفحص البيطري عن افتقادها للمقاومة والحركة تمامًا نتيجة تعرض جسدها للتجمد بسبب البرد القارص وموجة الصقيع.

"الكلبة كانت تشكو بعينيها".. يقول الدكتور أيمن الشرقاوي، مدير المستشفى الطبي البيطري، لمصراوي، عن لحظة وصوله لإنقاذ الكلبة وفق استغاثة مواطنة، وكانت عين واحدة لها تتحرك نتيجة معاناتها من آلام شديدة؛ نتيجة انخفاض حرارتها، إثر تعرضها للتجمد من البرد.

وبناء على ذلك لم يتردد الفريق الطبي البيطري في إسعافها، وبدأ إجراءته بنقلها للمستشفى البيطري بسيارة الإسعاف البيطري، الخاصة بالمستشفى، واعتبارها حالة طوارئ، إذ جرى وضعها تحت التدفئة فترة كبيرة، وتضميد جروحها، وتركيب محاليل لها، وتطعيمها ضد السعار، وتجبيس إحدى قدميها المكسورة، وبعد فترة علاج 3 أيام عاد جسدها لطبيعته وجرى إطلاقها كما كانت.

وقال مدير المستشفى البيطري بمدينة دسوق الدكتور أيمن الشرقاوي، إن الحيوان ما هو إلا كائن مخلوق من الله، وله حقوق منها العلاج وكما أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالرفق به وذلك من خلال معاني عديدة منها استغاثته مما يتعرض من آلام من خلال علامات لا يعرفها غير المختص كون الحيوان أخرس لا يتحدث.

فيديو قد يعجبك: