إعلان

إنشاء مكاتب بأقسام شرطة جنوب سيناء لاستقبال حالات الأطفال

01:48 م الجمعة 18 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أكدت أميمة محمد إبراهيم مقررة اللجنة العامة لحماية الطفل بجنوب سيناء، أنه جرى إنشاء مكاتب خاصة باستقبال حالات الأطفال بقسمي شرطة طورسيناء ورأس سدر، وسيعمل بها شرطيات مؤهلات للتعامل مع الأطفال لحل مشاكلهم وضمان أمانهم بأقسام الشرطة.

وقالت مقررة اللجنة العامة لحماية الطفل، إنه من المقرر أن يجري إنشاء مكاتب خاصة بالأطفال في جميع أقسام الشرطة الأخرى بالمحافظة تباعا، بحيث لا يختلط الأطفال مع أصحاب السوابق.

وأضافت أنها أعدت مقترحا لتعديل بعض القوانين الخاصة بسفر أطفال بعض الأسر التي تقع في نزاع أسرى، مشيرة إلى أنها تقدمت بطلب للأمانة العامة للمجلس القومي للأمومة والطفولة بالقاهرة بالموافقة على إنشاء دار إيواء للأطفال الذين ليس لهم مأوى بالمحافظة وتحديد الجهة المسؤولة عن التعامل مع حالات الأطفال حاملي الجنسيات المختلفة حال وقوع أي مشكلة.

وأشادت "إبراهيم" بدعم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، للطفل السيناوي من سن الميلاد وحتى 18 سنة، لافته إلى أنه أنشأ صندوق رعاية المغتربين بتمويل 300 ألف جنيه للحالات المحتاجة وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بزيادة تمويل هذا الصندوق حاليا.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لحماية الطفل بجنوب سيناء جرى تشكيلها بالقرار رقم (143) لسنة 2017 برئاسة المحافظ وإشراف عام سكرتير عام المحافظة وعضوية مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء ورؤساء المدن ومدير عام الصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمنطقة الأزهرية ومركز العمليات والدكتورة شهيرة موريس مقرر مساعد وأميمة إبراهيم مقرر اللجنة وعضوية كل من فضية سالم عن مدن خليج العقبة ونادية عبده عن مدن خليج السويس.

فيديو قد يعجبك: