• أمين "الغرفة التجارية" بكفرالشيخ: بطلان الانتخابات نتيجة وجود مخالفات صريحة

    08:35 م الخميس 17 يناير 2019
    أمين "الغرفة التجارية" بكفرالشيخ: بطلان الانتخابات نتيجة وجود مخالفات صريحة

    كفرالشيخ

    كفرالشيخ - إسلام عمار:

    أكد المحاسب أحمد يونس، أمين أول صندوق الغرفة التجارية في كفرالشيخ، اليوم الخميس، أنه جرى إعلان وزير التجارة والصناعة، من خلال هيئة قضايا الدولة، وكذلك إعلان إدارة الغرفة في كفرالشيخ، على يد محضر، بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بكفرالشيخ، ببطلان انتخابات الغرفة 2015 - 2019.

    وقال "يونس" في تصريح لـ"مصراوي"، إن حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان انتخابات الغرفة التجارية، جاء وفق 4 بنود في مقدمتها نقل صناديق الاقتراع من مقر الغرفة في كفرالشيخ، إلى القاهرة، ما يدل على وجود مخالفة صريحة للقانون.

    وأضاف، أن باقي الأسباب تتضمن تأخر فرز وإعلان النتيجة لأكثر من 4 أيام، ما يلزم القانون بإعلان النتيجة خلال اليوم الثاني على مرور الانتخابات، وعدم تنقية الجداول من المتوفيين، وثبوت التزوير في التفويضات، حيث أن التفويضات صدرت من متوفيين منذ زمن بعيد.

    وكانت محكمة القضاء الإداري في كفرالشيخ، قضت بقبول دعوى وقف تنفيذ وإلغاء قرار إعلان نتيجة الغرفة التجارية في كفرالشيخ دورة 2015 - 2019، في الدعوى رقم 17022 لسنة 15 قضائية، والتي أجريت يوم 13 / 6 / 2015، لوجود عدد من المخالفات الخاصة بالقوانين واللوائح المنظمة لإجراء الانتخابات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان