إعلان

العاصفة تضرب جنوب سيناء

06:31 م الأربعاء 16 يناير 2019

العاصفة الترابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد :

تعرضت محافظة جنوب سيناء مساء اليوم الأربعاء، لحالة من الطقس السيئ حيث شهدت جميع مدن المحافظة رياحًا شديدة محملة بالرمال مع انخفاض في درجات الحرارة.

وأعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة حالة الطوارئ القصوى.

أكد مصدر بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة أن المحافظة تشهد حالة من عدم استقرار في الطقس حيث اجتاحت عاصفة رملية شديدة مدن المحافظة منذ سدول الليل، مشيرًا إلى أنه لم يجري غلق أي من الطرق .

وأضاف المصدر أنه من المنتظر أن تشهد بعض مدن المحافظة خلال الساعات القادمة سقوط أمطار خفيفة لافتًا إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى، كما جرى الدفع بالمعدات الثقيلة إلى المناطق المتوقع تعرضها لسقوط أمطار.

وأهاب مركز العمليات بجنوب سيناء جميع المسافرين، وقائدي السيارات ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة والسير بالطريق الدولي والطرق الداخلية بنطاق جميع المدن، لهبوب عاصفة رملية شديدة كما أهاب بالمواطنين مرضى حساسية الصدر بالتزام أماكن إقامتهم وعدم الخروج منها .

وقال العميد مصطفى عابدين، مدير إدارة مرور جنوب سيناء إنه جرى تكثيف الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة على الطرق لتوجيه قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء السير وعدم السرعة خاصة في ظل العواصف الرملية التي تتعرض لها جميع مدن المحافظة حفاظًا على أرواح قائدي السيارات والتوقف نهائيًا عن السير في حالة السرعة الشديدة للرياح والأتربة وتراكمها على الطرق وغلق الطرق لحين إزالة الأتربة إذا تطلب الأمر ذلك.

وأضاف مدير إدارة المرور أنه جرى أيضًا نشر الدوريات المرورية بجميع الطرق الحيوية الداخلية للحد من السرعة منعًا لوقوع أي حوادث.

 

فيديو قد يعجبك: