• وسط أمواج العاصفة.. العثور على 17 صيادًا تعطل قاربهم أسبوعًا في البحر المتوسط

    06:18 م الأربعاء 16 يناير 2019
    وسط أمواج العاصفة.. العثور على 17 صيادًا تعطل قاربهم أسبوعًا في البحر المتوسط

    ارشيفية

    كفرالشيخ - إسلام عمار:

    أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، إنهاء أزمة الـ 17 صيادًا من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، والعالقين في مياه البحر المتوسط منذ 7 أيام ماضية في مياه البحر المتوسط، على بعد حوالي 30 ميلًا بحريًا من سواحل محافظة الإسكندرية، إثر تعطل محرك كانوا على متنه في رحلة صيد.

    وأكد محافظ كفرالشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه جرى العثور عليهم بجهود القوات البحرية، التي أنقذتهم من الغرق، إثر تعطل محرك الصيد الذين كا نوا على متنه ويسمى "طريق السلامة يا أبوسمر"،نتيجةً لسوء الأحوال الجوية وارتفاع حركة الأمواج وتعرض المنطقة لعواصف عاتية.

    وقال محافظ كفرالشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن القوات البحرية حركت قطعة بحرية عسكرية للبحث عن المركب وإنقاذ الصيادين وعثرت على المركب وقامت بـقطره قبل تعرضه للغرق، أما الصيادين فهم بحالة وصحة جيدة، وجاري عودتهم إلى ديارهم، في أقرب وقت ممكن.

    ومن بين هؤلاء الصيادين :"حسن عبدالله أبوسعد"، و"علي عبدالله أبوسعد"، و"حسن على أبوسعد"، و"محمد كامل أبوسعد"، و"محمد على أبوسعد"، و"سعيد إبراهيم عبدالمجيد"، و"خالد محمد عويس".

    إعلان

    إعلان

    إعلان