إعلان

محافظ القليوبية يجتمع مع نواب شبرا الخيمة لمتابعة منظومة النظافة

02:25 م الأربعاء 16 يناير 2019

جانب من اجتماع محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، بمكتبه بشبرا الخيمة، اجتماعا مع أعضاء مجلس نواب حي شرق وغرب شبرا الخيمة، لمتابعة منظومة النظافة بالمدينة، ووضع الحلول العاجلة لها.

شارك في الاجتماع، صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، نضال السعيد عبدالسلام الخضراوى، سيد حماد، ثريا الشيخ، وبحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، ونجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة، ورجب النقيدي رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ علي ضرورة وضع خطة تمنع وجود القمامة بالشوارع تضمنت الآتي : ضرورة التأكيد على الحدود بين الأحياء ومسؤوليات كل حي مع تحديد أهم الشوارع التى سيجري العمل عليها بحملات مكبرة ليلا، وسرعة رفع أماكن انتظار القمامة بالشارع، سرعة رفع الملاعب المتواجدة ببعض الأراضى الخاصة وقريبة من الكتب السكنية، وعمل مناطق مناولة خارج الكتل السكنية ورفعها يوميا إلى المدفن الصحى وذلك عبر قيام الأحياء بإقامة حملة ليلية لرفع القمامة من الشوارع لتصبح الشوارع أمام الموطن نظيفة في صباح اليوم.

كما كلف المحافظ أيضا رئيس المدينة بتقسيم المدينة قطاعات على نواب ومساعدى المدينة والحى ليكون كلا منهم مسئول عن قطاع، بالإضافة إلي تحفيز العمالة ماديا ومعنويا، والتنسيق مع كافة المسئولين لتكتمل المنظومة ويشعر المواطن بتحسين الخدمة إليه.

مشددا علي أنه سيجري تفعيل منظومة الثواب والعقاب لصالح العمل، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة تقصير المسئول عن أداء مهامه خصوصا في مجال النظافة العامة للشوارع والإشغالات.

وأكد المحافظ أنه على استعداد لتقبل كافة الأفكار والمقترحات الجديدة التي يتم طرحها لتحسين مستوى منظومة النظافة وغيرها داخل نطاق المحافظة، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لخلق بيئة نظيفة وصحية تساعد بشكل كبير في إعادة الوجه الحضاري والجمالي لشوارع المراكز والمدن داخل المحافظة.

كما أكد على ضرورة مشاركة الشباب وعمل الحملات التوعوية التي تحس المواطنين على تغيير سلوكهم إلي الإيجابية وتوحيد مواعيد رمي القمامة والإستفادة من طاقاتهم في إيجاد حلول عاجلة وخارج الصندوق للنهوض بمستوي النظافة بشوارع المدن، مشيرا إلي أن المحافظة تسعي لإنشاء مصانع جديدة لتدوير القمامة والإستفادة منها في توليد الطاقة وتطبيق الطرق الجديدة في هذا المجال كما أضاف سيادته الي ضرورة تفعيل دور إدارة المتابعة وعمل فريق عمل يجوب شوارع المحافظة للتبليغ عن أي مخالفات أو سيارات تلقي القمامة بالشوارع وفرض أقصى الغرامات على المخالفين لردعهم وموافاة المحافظة بتقرير يومي عن ما جرى إنجازه.

فيديو قد يعجبك: