• بحضور وزراء عرب.. "BBC" تسجل حلقتين عن التعليم والمرأة في مصر بمكتبة الإسكندرية

    12:08 م الأربعاء 16 يناير 2019
    بحضور وزراء عرب.. "BBC" تسجل حلقتين عن التعليم والمرأة في مصر بمكتبة الإسكندرية

    مكتبة الإسكندرية

    الإسكندرية – محمد البدري:

    أعلنت مكتبة الإسكندرية استضافتها لفريق عمل من راديو وتلفزيون "BBC"، يومي الخميس والجمعة المقبلين، لطرح عدد من الموضوعات الخاصة بقضايا التعليم ومشاركة المرأة في العمل السياسي بمصر، كم خلال شراكة بين الجانبين بحضور عدد من الرموز المصرية والأجنبية الذين تولوا مناصب قيادية في هذا الشأن.

    وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، أن الحلقة الأولى من البرنامج، التي تستضيفها المكتبة غدا الخميس، ستناقش موضوع "التحديات التي تواجه تطوير التعليم في مصر". ويشارك فيها الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم، في حوار مع مجموعة من المتخصصين والمعنيين والخبراء بشؤون التعليم في مصر.

    وأضاف أن الحلقة الثانية، التي تستضيفها المكتبة بعد غد الجمعة، فتناقش "سبل دعم مشاركة المرأة العربية في العمل السياسي"، وتشارك فيها الدكتورة درية شرف الدين؛ وزيرة الإعلام السابقة والإعلامية والناقدة السينمائية، و"عيشه فال مننت فرجس"؛ وزيرة المرأة السابقة في موريتانيا وعضو هيئة الأمم المتحدة لمكافحة التمييز ضد المرأة، والدكتورة موضي عبد العزيز الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم العالي سابقًا في الكويت، ورئيسة الجامعة العربية المفتوحة، علاوة على مجموعة من الناشطات والمعنيات بدعم مشاركة المرأة في العمل البرلماني والوزاري.

    وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إنه وجه بالتوسع في التعاون بين المكتبة والمؤسسات الدولية، ثقافيًا وعلميًا وإعلاميًا، تعبيرًا عن مشاركة المكتبة في الحوار الفكري والتنويري العالمي.

    وأضاف في تصريح نقلته مكتبة الإسكندرية في بيانها أن تجربة التعاون مع المحطة الشهيرة بدأت في عام 2016، بهدف إبراز الدور الثقافي والدولي الريادي للمكتبة عبر التعاون مع المؤسسات الإعلامية الدولية المتميزة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان