دمرت شواطئ وحطمت سيارات.. عواصف شديدة تجتاح الإسكندرية (فيديو وصور)

12:01 م الأربعاء 16 يناير 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

اجتاحت أحياء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عواصف ورياح جنوبية غربية تجاوزت سرعتها الـ 40 عقدة، وذلك بالتزامن مع نوة "الفيضة الكبرى" التي تضرب المدينة الساحلية، لليوم الرابع على التوالي.

وخلفت العواصف خسائر فادحة في الشواطئ الرملية بطول كورنيش الإسكندرية، من بينها شاطئ العصافرة المميز، بسبب ارتفاع الأمواج لأكثر من 5 أمتار.

وقال شهود عيان لـ"مصراوى" إن الأمواج اجتاحت الشواطئ ودمرت غرف خلع الملابس والحمامات ونحرت الرمال وقذفتها على طريق الكورنيش.

فيما أدت العواصف لسقوط شجرة ضخمة بالطريق الرابط بين محطة الرمل وشرق المدينة، بجوار محطة ترام الأزاريطة، ما أسفر عن تلفيات بعدد من السيارات تصادف توقفها على جانبي الطريق.

وأكد اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الحادث لم يؤثر على حركة ترام الرمل، قائلا: "شبكة الكهرباء المغذية للترام بحالة جيدة".

وفي منطقة المنشية وسط الإسكندرية، تسبب سقوط "تندة حديدية" من أعلى استراحة محكمة جنايات الإسكندرية في تحطم سيارة موظف بالمحكمة تصادف توقفها في موقع الحادث.

يذكر أن سلطات ميناء الإسكندرية، أعلنت صباح اليوم الأربعاء، استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

إعلان

إعلان

إعلان