• بسبب الأمطار.. تكدس مراكب الصيد وتعطل الحركة التجارية بدمياط (صور)

    11:36 ص الأربعاء 16 يناير 2019

    دمياط - محمد إبراهيم:

    شهدت مدن وقرى دمياط، صباح اليوم الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بصقيع في معظم مناطق الإقليم أبرزها دمياط الجديدة وفارسكور والزرقا ورأس البر، ما تسبب في غلق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد.

    وتكدست مراكب الصيد في مدخل البوغاز لليوم الرابع، بسبب شدة وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج انتظارًا لتحسن حالة الطقس، كما تسببت موجة الطقس السيئ في تعطل الحركة التجارية وأغلقت المحال التجارية أبوابها قبل مواعيدها المعتادة مساء الثلاثاء، بسبب خلو الشوارع من المارة.

    وقال ممدوح الشيطي، المتحدث الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، في تصريح صحفي، إن حركة الملاحة داخل الميناء تسير بصورة طبيعية ولم تتأثر بتقلبات الطقس، بينما وجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رؤساء المدن والقرى برفع حالة التأهب القصوى لمواجهة المشكلات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، ورفع مياه الأمطار وفتح ممرات جانبية لمواجهة الأمطار وكذلك التأكد من تشغيل محطات الرفع والمرور عليها بشكل دوري.

    وكثفت مديرية الأمن جهودها لتشديد الرقابة المرورية على الطرق السريعة ومداخل المدن تجنبًا لوقوع حوادث على الطرق، وأسرعت سيارات شفط المياه إلى الشوارع لشفط مياه الأمطار المتراكمة في عدد من المناطق في مدينة دمياط.

    وشهدت أسواق السمك بمحافظة دمياط انخفاضًا طفيفًا في الأسعار، وسط إقبال عدد من الأهالي على الشراء، ورصد "مصراوي" متوسط أسعار الأسماك في سوق القنطرة بمدينة دمياط، وبلغ سعر كيلو البوري 50 جنيها، للحجم الكبير و30 جنيهًا للحجم المتوسط، و22 جنيهًا للبلطي الكبير "للقلي"، و100 جنيه لـ "البربون"، و160 جنيهًا للغطيان، و180 جنيهًا للحنشان.

    وبلغ متوسط سعر البطارخ 800 جنيه للكيلو، و220 جنيهًا للجمبري "كبير" و150 جنيهًا للنوع نفسه من الحجم المتوسط، و60 جنيهًا للحجم الصغير.

    وسقطت شرفة شقة سكنية، قبل أيام، على بائعتين للخضار في منطقة الشرباصي بسبب شدة الرياح وجرى نقلهما إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة بعد تعرضهما لجروح وكدمات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان