إعلان

71 مليون يورو لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج

10:50 ص الأربعاء 16 يناير 2019

محطة مياه ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

قال اللواء المهندس محمد بدري محمد دين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إن الاتحاد الأوروبي بصدد تمويل مشروعات مياه شرب وصرف صحي بسوهاج بقيمة 71.5 مليون يورو، وذلك لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المقدمة للمواطنين.

وأضاف "دين" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن مشروعات مياه الشرب سيجري تمويلها بمبلغ 23.2 مليون يورو، وأن مشروعات الصرف الصحي سيتم تمويلها بمبلغ 48.3 مليون يورو، موضحًا أنه جرى الانتهاء من دراسة المشروعات المقترحة وتحديد التكلفة التقديرية لكل مشروع وترتيب أولوياتها من إحدى المكاتب الاستشارية العالمية التي تعاقدت معها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج إلى أنه سيتم التعاقد مع إحدى المكاتب الاستشارية العالمية لإعداد التصميمات النهائية للمشروعات للبدء في التنفيذ خلال العام القادم ، وأنه من المتوقع الانتهاء من هذه المشروعات خلال 30 شهرا من بداية التنفيذ.

وتابع "دين" أن مشروعات مياه الشرب التي تم عرضها على الجهة المانحة منها إحلال وتجديد محطتي مياه نيدة وأخميم السطحية، وإنشاء توسعات لمحطات مياه جرجا والبلينا، وإنشاء وحدات معالجة الحديد والمنجنيز بنجع الحردان وأولاد على بأولاد حمزة ، وإحلال وتجديد شبكات مياه مراكز طما وطهطا وأخميم وسوهاج وجرجا.

وفيما يخص مشروعات الصرف الصحي التي جرى عرضها هي تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لقرى العتامنة ومشطا وكوم العرب والشيخ عمار وكوم غريب بمركز طما وقرى شندويل وباصونة وعامر ونجع طايع بمركز المراغة وقرى الزنقور وكوم اشكيلو والرقاقنة والجواهين بمركز جرجا وقرى العوكلية والإصلاح وبرخيل بمركز البلينا ، وتطوير محطة معالجة صرف صحي طما إلى المعالجة الثلاثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان