إعلان

بالصور.. أهالي "كفر شبين" بالقليوبية: أخيرا وجدنا من يحنو علينا

08:39 م الثلاثاء 15 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قرية "كفر شبين"، التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، يبلغ عدد سكان القرية 50 ألف نسمة، احتلت المرتبة السادسة ضمن القرى الأكثر فقرًا في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وضع القرية الصعب جعلها تحتل المركز السادس، في ترتيب القرى الأكثر فقرًا علي مستوى الجمهورية، فالقرية تعاني من مشكلات في الصحة، والتعليم، والبنية التحتية للقرية تعاني من مشكلات كثيرة، فالطرق غير ممهدة، والمدارس متهالكة والكثافة بها كبيرة، ومركز الشباب خارج نطاق الخدمة.

"أخيرا وجدنا أحدًا يحنو علينا ويلتفت لمشاكلنا"، هكذا بدأ رامي عبدالمنعم، حديثه لمصراوي، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس بمثابة طوق النجاه للأهالي، فالقرية عانت على مدار عقود إهمال من قبل المسئولين، رغم أن القرية خرج من بين أبنائها 5 محافظين، موضحا أن الوضع العام بالقرية كان بحاجة ملحة لمبادرة الرئيس لانتشال القرية من كبوتها.

وأكد شهاب محمود، أن وضع التعليم بالمحافظة لا يسر عدو ولا حبيب، موضحا أن القرية يوجد بداخلها 6 مدارس، مقسمة إلى 3 مدارس ابتدائي، و3 مدارس إعدادي، والمباني متهالكة وآيلة للسقوط، وكل مدرسة بها فصلان في كل صف تقريبًا، والكثافة السكانية عالية بها، ونعاني أشد معاناة من أجل توفير مقاعد لأبنائنا داخل المدارس، مشيرًا إلى أن الوضع التعليمي بالقرية بحاجة لتدخل عاجل وفوري.

فيما قال أحمد عبدالموجود، إن الوضع الصحي بالمحافظة مذرٍ فالوحدة الصحية داخل القرية متهالكة ولا يوجد بها أطباء، إضافة إلى عدم وجود نقطة للإسعاف، وأقرب مكان للعلاج على مسافة 2 كيلو متر يذهب إليه أهالي القرية هي مستشفى الشاملة بشبين القناطر، والتي تخضع حاليًا لعمليات تطوير، مشيرًا إلى أنه إذا مرض أحد من الأهالي لا نستطيع إسعافه.

بينما أبدا إبراهيم حبيب، استيائه من الوضع المتردي للطرق داخل القرية، والتي وصفها بغير الآدمية، فالطرق غير ممهدة، ناهيك عن "مزلقان الموت"، الذي يقع في مدخل القرية، والذي طالما يشهد حوادث كارثية شهد منذ فترة ليست بالقليلة منها حادث اقتحام سيارة طائشة للمزلقان، واصطدام القطار بها، ما أدى إلى مصرع شخصين وتوقف حركة القطارات عدة ساعات.

مضيفًا إننا طالبنا مرارًا وتكرارا بتطوير المزلقان، مشيرًا إلى أن المزلقان ضيق جدًا مطالبًا بإنشاء كوبري علوي لإنقاذ أرواح المواطنين الأبرياء.

وقال فكري عبدالتواب، إن مركز شباب القرية، موجود وغير موجود، موضحًا أن المركز خارج نطاق الخدمة، فمنذ فترة جرى هدم السور الخارجي للمركز، وأصبحت السيارات تعبر وتمر من خلاله، ولا يوجد به أي أنشطة، قائلا "من المسئول عن كل ذلك الإهمال".

من جانبه أكد الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، أن مبادرة الرئيس السيسي بمثابة "طوق نجاة" للقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا، مُرحبًا بالمبادرة التي ستوفر حياة كريمة لمواطني القرى.

وأضاف "عبد الحليم"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه سيجري التحرك فورا لتنفيذ مبادرة الرئيس، مشيرا إلى أن الأولوية للقرى الأكثر فقرا والأكثر احتياجا، وسيجري الاستعانة بكشوف وزارة التضامن الاجتماعي لمعرفة تلك القرى.

فيديو قد يعجبك: