إعلان

محافظ القليوبية: الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي تجربة تقيمية

12:59 م الإثنين 14 يناير 2019

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي الخاص بتطبيق الثانوية التراكمية، يعد تجربة تقيمية لأداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكر.

وأشار محافظ القليوبية في بيان اليوم، إلى أن النظام التعليمي الجديد يستهدف القضاء الكامل على ظاهرة الدروس الخصوصية واستحداث سبل حديثة تقيس القدرات العقلية للطلاب.

وأكد المحافظ، أن انطلاق الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى يأتي في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم حتى يؤتي ثماره وتقيس القدرات العقلية للطلاب على التفكير والابتكار مع التأكيد على ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب، مشيرا إلى أنه وجه مسؤولي المدارس الثانوية بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحان ومراعاة انضباط سير الامتحانات في اللجان والتواصل مع غرفة العمليات في حالة حدوث أي عقبات أو طوارئ.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جرى تفقد عدد من مدارس المحافظة مع انطلاق الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، أمس، في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم المصري كخطوة مميزة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، مع التشديد بالالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتأكيد على الدقة والشفافية في العمل لضمان حصول كل طالب على حقه.

فيديو قد يعجبك: