إعلان

لمدة 4 أيام.. توقف الملاحة في ميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية

03:42 م الأحد 13 يناير 2019

ميناء الصيد بالبرلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن علاء الدين عطالله، مدير مركز المعلومات، بميناء الصيد البحري بالبرلس، اليوم الأحد، توقف حركة الملاحة، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، منذ صباح اليوم وسط انتظام الأعمال والحركة الإدارية، والخدمات العامة، لأصحاب قوارب الصيد، والصيادين في الميناء.

وأضاف مدير مركز المعلومات في ميناء الصيد البحري بالبرلس لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن حوالي 450 قارب صيد آلي، يرسون على أرصفة الميناء، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، عن الحد المسموح به لإجراء أعمال الملاحة نظرًا لشدة الرياح والتي بسببها رفض الصيادون الإقلاع في رحلات صيد.

وكشف عطالله، عن توقف حركة الملاحة 4 أيام كاملة بداية من اليوم حتى الأربعاء المقبل، لحين تحسين الأحوال الجوية، وكذا وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بحالة الطقس السيئ.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الباردة بدأت، مساء أمس الأحد، على السواحل الشمالية.

وأشار محمود شاهين إلى وجود نشاط في حالة الرياح تكون محملة بالأتربة، إلى جانب اضطراب في حركة الملاحة في البحرين المتوسط والأحمر تكون أعلى بالنسبة للبحر المتوسط، موجهًا بأهمية تجنب الأنشطة الملاحية في هذه الفترة.

وأكد وجود فرص لتساقط الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية تبدأ مساء اليوم، تنخفض حدتها إلى خفيفة على القاهرة.

فيديو قد يعجبك: