إعلان

فريق جراحي مصري ينقذ رضيعة يمنية من ورم نادر في الأمعاء

02:07 م الأحد 13 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعاد فريق طبي مصري البسمة إلى وجوه أسرة يمنية الجنسية، بعد أن نجح في استئصال ورم نادر متحوصل يزن 2 كيلو جرام من أمعاء رضيعة تبلغ من العمر 6 أشهر، اليوم الأحد، خلال جراحة دقيقة أجريت داخل أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإسكندرية.

وقال رئيس الفريق الجراحي الدكتور محمد علي يوسف، استشاري جراحة الأطفال والعيوب الخلقية، إن الفريق استقبل الطفلة "ميسون الراشد" 6 أشهر، قادمة من اليمن وكانت تعاني من انتفاخ بالبطن على مدار شهر كامل، لافتًا إلى أنه نتيجة الأوضاع التي تمر بها اليمن واجهت أسرة الطفلة صعوبة في تشخيص حالتها ببلدها حتى أجري لها فحصًا مبدئيًا بالسونار من أطباء يمنيون أوضح وجود ورم من نوع "لمفوما" داخل البطن.

وأضاف يوسف في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن الأطباء اليمنيون تواصلوا مع زملائهم من الفريق الطبى السكندري برئاسته، وجرى عرض الحالة وطلب الآشعة اللازمة من مقطعية ورنين مغناطيسي على البطن التي أظهرت وجود ورم متحوصل ضخم بالأمعاء الدقيقة.

وأشار إلى أن الجراحة كانت صعبة ومعقدة واستغرقت 4 ساعات لاستئصال الورم كاملا مع الحفاظ على كامل نسيج الأمعاء سليما باستخدام جهاز الكي والموجات فوق الصوتية لمنع النزيف، حتى خرجت الطفلة إلى الرعاية المركزة لتلقي الرعاية على أن يتم نقلها إلى القسم الداخلي مشيرة إلى أن حالة الطفلة مستقرة.

وأوضح أنه بعد فحص الفريق الطبي المعالج للأشعة وشكل الورم المستأصل تبين أن الورم حميد و ليس سرطاني كما جرى التأكد من ذلك بعد تحليل الأنسجة، مشددًا على ضرورة انتباه الأسر إلى أطفالهم في حال تشابه أعراض مماثلة لعرضهم على جراح أطفال متخصص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان