• لجنة لدراسة تأثير المصارف الزراعية على الكتل السكنية بالوادي الجديد

    04:19 ص الجمعة 11 يناير 2019
    لجنة لدراسة تأثير المصارف الزراعية على الكتل السكنية بالوادي الجديد

    اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد

    الوادي الجديد- محمد الباريسي:

    قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مساء الخميس، تشكيل لجنة للمرور على الآبار الحكومية للوقوف على مدى تأثير المصارف الزراعية على الكتل السكنية والزراعات القائمة ودراسة تخفيض طاقة التشغيل الرئيسية بكل بئر.

    وقال المهندس مجدى الشحات، رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية لجنوب الصحراء الغربية، في تصريح صحفي، إن اللجنة يجري تشكيلها من الإدارة العامة للمياه الجوفية بالخارجة والإدارة العامة للصرف ومديرية الزراعة وقسم التوجيه المائي بالإدارة العامة للمياه الجوفية بالخارجة، موضحا أن اللجنة اقترحت الإبقاء على تخفيض عدد من الآبار بنسبة 50 % من طاقة التشغيل، ورفع تشغيل عدد آخر من الآبار بنسبة 75 % ، وتخفيض آبار أخرى بنسبة 25 % من طاقة التشغيل .

    وأكد الشحات، أن هذه الإجراءات تأتي لمواجهة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه في المصارف والبحيرات بسبب قلة البخر نتيجة انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، مشيرًا إلى أن هناك أماكن عدة تضررت بسبب المياه الزائدة وارتفاع منسوبها في البرك والمصارف.

    وأوضح أن وزارة الري تنتهج خطة تشمل تشكيل روابط الأبار من المزارعين، بالإضافة إلى توعيتهم بأساليب الرى المطور حفاظا على المياه وترشيد استهلاكها بالإضافة الالتزام بقرار منع زراعة الأرز.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان