إعلان

غرفة عمليات وخط ساخن لمواجهة العاصفة الترابية المتوقعة بالأقصر

11:18 ص الأربعاء 05 سبتمبر 2018

أرشيفية

الأقصر - محمد محروس:

اتخذ مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، عددًا من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع العاصفة الترابية والتغييرات المناخية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح محسن الشامي مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، وكذلك رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة لإخطار غرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

أضاف الشامي، أنه جرى رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وتابع الشامي أنه جرى التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهري وشرطة المسطحات المائيه لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أي طارئ قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

وأكد محسن الشامي مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات، أن هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقيه جاءت بناءً على توجيهات المستشار مصطفى محمد ألهم خالد محافظ الأقصر، بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الإجراءات السليمه مع أي طارئ قد يحدث، مشيرًا إلى انعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

يذكر أن عاصفة ترابية ضربت مدينة أسوان، مساء أمس الثلاثاء، ووصلت إلى مركز إدفو شمال أسوان، وأدت إلى حالة من انعدام الرؤية في الشوارع والطرق الرئيسية.

فيديو قد يعجبك: