إعلان

وزيرة السياحة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان سبل تطوير السياحة الاستشفائية

07:26 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

جانب من لقاء وزيرة السياحة ومحافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

استقبلت الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة السياحة، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمناقشة تعزيز التعاون والفرص المتاحة لتنمية صناعة السياحة في المحافظة بوجه عام، وفي مدينة شرم الشيخ بوجه خاص.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة بالتنسيق المستمر مع المحافظات، والمدن السياحية المختلفة من أجل دفع حركة السياحة الوافدة إلى المحافظات.

واستهّلت الوزيرة اللقاء بتهنئة المحافظ على تجديد الثقة له في التشكيل الجديد للمحافظين، وأكدت استمرار التعاون بين الوزارة والمحافظة نظرًا لما تمثله من أهمية كمقصد سياحي متميز يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين.

كما تطرق الحديث إلى مناقشة سبل تطوير السياحة الاستشفائية بالمحافظة في ظل ما تزخر به من أماكن يمكن الاستفادة منها في هذا النمط السياحي.

وأشاد محافظ جنوب سيناء بالجهود التي قامت بها الوزارة لتوقيع البروتوكول مع وزارة المالية والخاص بتحديد معايير تقييم المنشآت الفندقية، والقرار الخاص بالدعوة لانتخابات الغرف السياحية واتحادها في نهاية أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي للخطوات المهمة على المستثمرين في كافة المدن السياحية، لاسيما في مدينة شرم الشيخ .

وأشار المحافظ إلى استكمال الأعمال في مشروع السياحة الاستشفائية بحمام موسى بمدينة طور سيناء، منوهًا إلى سفر وفد من المحافظة ووزارة الصحة خلال الفترة من 13 الى 19 سبتمبر الجاري إلى دولة المجر لمناقشة تحويله إلى منتجع استشفائي عالمي على غرار منتجع مدينة هيفز هناك، وأوضح عقد مؤتمر تنسيقي يوم الخميس المقبل، للوفد بهذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: