إعلان

بسبب تجاوزات أصحاب البازرات.. مطالبات برفع معبد إدفو من الزيارات السياحية

07:32 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

طالب عدد كبير من المرشدين السياحيين العاملين في أسوان، برفع معبد إدفو من برامج الزيارات السياحية، ووضع معبد كلابشة بدلًا منه، بسبب ما وصفوه بتعديات ومضايقات يسببها أصحاب البازارات وسائقي الحنطور، سواء للمرشدين أو للسياح.

واستنكر أشرف بشرى وكيل نقابة المرشدين السياحيين في أسوان، قيام صاحب بازار في منطقة معبد إدفو بالاعتداء بالسب والضرب، اليوم الجمعة، على أحد المرشدين، بسبب عدم مرور مجموعته السياحية أمام البازار، فيما حرر المرشد محضرًا ضد صاحب البازار في شرطة السياحة، قبل أن يضطر للتنازل عن شكواه حتى يتمكن من استكمال البرنامج السياحي لمجموعته، خاصة أن الباخرة السياحية التي تقيم فيها مجموعته، كانت في طريقها لمغادرة المدينة متوجهة إلى مدينة الأقصر.

وطالب بشرى، شرطة السياحة بالتنبيه على أصحاب البازارات، لالتزام بازارتهم وعدم مطاردة السياح أثناء زيارة المعبد.

وأضاف عبدالناصر صابر نقيب المرشدين السياحين السابق في أسوان، أنه سبق وخاطبت النقابة شرطة السياحة ومجلس مدينة إدفو، أكثر من مرة، بسبب مضايقات سائقي الحنطور ومشداتهم المتكررة مع السياح والمرشدين ولكن للأسف لم يتم اتخاذ أي موقف ضدهم، بحسب ما قال.

وطالب المرشد السياحي أمير العتمة، وكيل النقابة العامة للمرشدين السياحيين بضرورة عودة الأتوبيسات السياحية لنقل السائحين من فنادقهم العائمة إلى المعبد والعكس، وعدم اقتصار عملية نقل السائحين على الحنطور فقط، حيث يعاني السائحين معاناة بالغة من التعامل السيء من سائقي الحناطير.

وأضاف العتمة أن النقابة العامة ستتقدم بشكوى رسمية لوزارة السياحة وشرطة السياحة والآثار، ضد تجاوزات أصحاب البازارات وسائقي الحنطور في المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان