إعلان

تحرير 157 محضرًا لحرق "قش أرز" في كفرالشيخ

07:13 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن المهندس محمد صلاح، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، اليوم الجمعة، تحرير 157 محضرًا ضد المخالفين بحرق قش الأرز، بمختلف مراكز محافظة كفرالشيخ، عقب استجابة لـ11 شكوى من المواطنين منذ بدء تفعيل العمل بالمنظومة المتكاملة في مواجهة السحابة السوداء.

وقال الرئيس التنفيذي بجهاز شئون البيئة بوزارة البيئة، في بيان صادر عن الإدارة المركزية لإقليم وسط الدلتا، إن الإدارة شنت حملات تفتيشية على 106 منشآت صناعية صغرى شملت "مكامير فحم، ومصنع طوب، وفخار"، بمختلف مراكز محافظة كفرالشيخ، وتنفيذ 10 حملات لفحص وقياس عوادم السيارات، أسفرت عن فحص وقياس 458 سيارة بنزين وسولار وجائت النتائج مخالفة 39 سيارة وجاري العمل على توفيق أوضاعهم وإعادة فحصهم.

وقال المهندس أيمن شتا، رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية، بوزارة البيئة إنه جرى التنسيق بين غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة مع غرف العمليات بالفروع الإقليمية لإدارة ومتابعة تفعيل آليات ومهام ومحاور المنظومة من خلال المرور الميداني المجهز بأجهزة تتبع GPS على المناطق الصناعية، وكذا مناطق الحصاد لمحصول الآرز بنطاق محافظة كفرالشيخ لرصد المخالفات البيئية.

وأشار رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية بوزارة البيئة، إلى أن هذا المرور جاء وفق تقارير رصد الأقمار الصناعية لنقاط المخالفين بحرق المخلفات الزراعية، وأيضًا بحسب نتائج تقارير محطات رصد الملوثات للهواء الثابتة والمتحركة المنتشرة في أنحاء الجمهورية وشبكة الرصد القومية للصناعات الكبرى واستخدام وسائل التواصل من خلال تطبيق "واتس آب" حيث يجرى من خلال ذلك تبادل المعلومات.

وأوضح شتا أنه جرى تخصيص رقم مختصر لتلقي شكاوى المواطنين 19808 ورقم تطبيق واتس آب 01222693333 وعند تلقى أي شكوى سوف يجري توجيه سيارات وزارة البيئة في نفس توقيت تلقى الشكوى حتى يتسنى رصد المخالفين واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية حيالهم.

فيديو قد يعجبك: