إعلان

محافظ جنوب سيناء يطالب بسرعة إنهاء التجهيزات الخاصة بملتقى السلام العالمي

12:29 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

طالب اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بسرعة إنهاء التجهيزات والاستعدادات الخاصة بانطلاق ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معا"، مشددا على إعادة تأهيل مدخل مدينة سانت كاترين بطول 4 كيلو مترات بالإضافة إلى رفع كفاءة جميع الجداريات والميادين العامة بالمدينة.

وأعلن المحافظ أنه سيجري افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ في 17 أكتوبر المقبل، بحضور وزيرة الثقافة ثم سيعقبها الانتقال إلى مدينة سانت كاترين لانطلاق احتفالية ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي، خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر بحضور 10 وزراء وهم الأوقاف والصحة والآثار والتعاون الدولي والثقافة والسياحة والبيئة والتنمية المحلية والهجرة والبيئة والطيران.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة جنوب سيناء، وضعت خطة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير مدخل دير سانت كاترين وجار الانتهاء من المرحلة الأولى للتطوير بتكلفة تتعدى 7.5 مليون جنيه، معلنا أن وزير التنمية المحلية صدق على مبلغ 5 ملايين جنيه لدعم واستكمال خطة تطوير المدخل.

وأضاف أنه سيفتتح مركز الزوار بمدينة سانت كاترين مجانا للسائحين علي مدار احتفالية السلام العالمي.

كما طالب منطقة تعمير جنوب سيناء بإقامة مسرح ضخم لإقامة الاحتفالية وتوفير كافة التجهيزات الخاصة من مقاعد وإضاءة وغيرها، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم معرضين على هامش الملتقى للمشغولات البدوية والأعشاب والنباتات الطبيعية والأخر للصور والرسومات واللوحات الفنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه المحافظ اليوم بمدينة شرم الشيخ بحضور اللواء نادر عشماوى السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة سانت كاترين وجميع مديري المدريات والادارات الخدمية للتنسيق لاقامة ملتقي السلام العالمي.

فيديو قد يعجبك: