إعلان

جنوب سيناء تستعد للعام الدارسي بتجهيز 317 مدرسة وتدريب 255 معلما

01:03 م الخميس 20 سبتمبر 2018

مديرية التربية و التعليم بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أنهت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدارسي الجديد 2018 / 2019، بالانتهاء من إنشاء مدارس جديدة وتجهيز وإعداد المدارس التي كان يجري بها أعمال الصيانة.

وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن هناك 317 مدرسة بمختلف المدن والقرى والوديان بجنوب سيناء أنهت الاستعدادت لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسى الجديد، والذي ينطلق الأحد المقبل، حيث جرى الانتهاء من أعمال الصيانة لـ 118 مدرسة منها 106 مدارس صيانة بسيطة 12 مدرسة صيانة شاملة، مشيرا إلى تكثيف حملات المرور من قبل لجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة المدارس والتأكد من الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الأطفال، من حيث النظافة وترتيب الفصول وقوائم الصفوف والجداول وغيرها من التجهيزات الخاصة بسير العمل بالمدارس.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم دربت عددا من المعلمين على نظام التعليم الجديد ضم 255 معلما ومعلمة منهم 82 من معلمات رياض الأطفال 191 من الصف الأول للمدارس الرسمية 42 من معلمي الصف الأول للمدارس الرسمية لغات.

كما جرى الانتهاء من تجهيز استراحات المعلمين بالوديان وكذلك الأتوبيسات الخاصة بنقل المعلمين والمعلمات للمدارس داخل الوديان والتجمعات البدوية.

وقال إنه جرى التشديد على أهمية الانضباط والجدية منذ اليوم الأول لبداية العام الدراسى ومتابعة المدارس باستمرار وخاصة مدارس الوديان، وتسليم الكتب للطلاب في اليوم الأول من الدارسة، موضحا أنه سيتم التواصل مع مجلس الأمناء والأباء لحل كافة المشكلات أولا بأول وكذلك سيكون هناك اهتمام كامل بالأنشطة بجانب العملية التعليمية.

وأعلن "عقل" أن المدرسة المصرية اليابانية بمدينة طورسيناء سوف تدخل الخدمة هذا العام ضمن المرحلة الأولى لتشغيل المدارس المصرية اليانية على مستوى الجمهورية، موضحا أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خفض المصروفات لكل الطلاب المتقدمين إلى 50% على أن تتحمل المحافظة 50% الأخرى من قيمة المصروفات المحددة والتي تبلغ 10 آلاف جنيه.

وأوضح أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وجه بتشكيل الهيكل الإداري للمدرسة اعتبارا من الغد بينما يخضع الهيكل الفني للمدرسة للتدريبات والاختبارات حاليا وسيجري تشكيله خلال أيام.

فيديو قد يعجبك: