محافظ البحيرة يوقد شعلة الحرية ويفتتح عددا من الإنشاءات احتفالا بالعيد القومي

04:57 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018
محافظ البحيرة يوقد شعلة الحرية ويفتتح عددا من الإنشاءات احتفالا بالعيد القومي

البحيرة - أحمد نصرة:

انطلقت اليوم الأربعاء، من ميدان الحرية بمدينة رشيد، فعاليات احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية.

بدأت مراسم الاحتفال بإيقاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، لشعلة الميدان، أعقبها عزف السلام الجمهوري وباستعراض طابور العرض لعربات الزهور ثم عرض فني لفرقة البحيرة للفنون الشعبية.

وقال المحافظ، إن الاحتفال بالعيد القومي يجسد شجاعة وبطولة الشعب المصري متمثلا في أهالي مدينة رشيد الذين بذلوا الغالي والنفيس فى الزود عن مدينتهم ودحر أطماع العدوان الأجنبي على مصر، كما أكد أن هناك جهودا كبيرة تبذل للنهوض بمدينة رشيد، وضخ استثمارات جديدة بها لاستكمال أعمال التطوير، حتى تتبوأ مكانتها اللائقة على الخريطة السياحية العالمية وجعلها متحفًا مفتوحًا.

وافتتح آمنة، على هامش الاحتفال المركز التكنولوجي برشيد بتكلفة مليون و400 ألف جنيه، وهو المركز العاشر الذي تم افتتاحه لتحقيق العدالة والمساواة والشفافية وسرعة إنجاز الأعمال ومكافحة الفساد الإداري، لتحتل محافظة البحيرة المركز الأول على مستوى الجمهورية في إنشاء وتشغيل المراكز التكنولوجية حيث يجرى تجهيز 4 مراكز أخرى جديدة سيتم افتتحاها خلال هذا الشهر.

ثم افتتح المحافظ ومرافقوه بافتتاح مدرسة على المغربي الاعدادية بنين المقامة على مساحة 1451 متر2 وتضم 15 فصل و 10 حجرات وبها 5 ادوار وتستوعب 917 تلميذ بلغت تكلفتها الاجمالية 3 مليون و115 ألف جنيه.

كما وضع حجر الأساس لقسم مرور رشيد الجديد عند بداية الطريق الدولي الساحلي مع حدود محافظة البحيرة وكفر الشيخ علي مساحة 4200 م بتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه لخدمة مركزي إدكو ورشيد وما يعادل 45 ألف مركبة و 62 الف رخصة قيادة، وذلك للتيسير علي المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم وتحقيق السيولة وضبط الحالة المرورية والسيارات المخالفة وإزالة المواقف العشوائية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم عبر الفيديوكونفرانس، المبنى التخصصي بالمعهد الطبي بدمنهور والمقام على مساحة 1200 متر بتكلفة اجمالية 170 مليون جنيه.

إعلان

إعلان

إعلان