إعلان

تكلفت 250 ألف دولار.. مجلس جامعة الإسكندرية يستعرض نتائج القافلة الطبية إلى كينيا

11:22 ص الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، التقرير المقدم من الدكتور أحمد المصري، الأستاذ بكلية الطب عن نتائج القافلة الطبية بدولة كينيا والقيمة المقدرة لتكلفة العمليات والأجهزة والأدوية والتى بلغت أكثر من 250 ألف دولار.

وأثنى نائب رئيس الجامعة على ما حققته القافلة من صدى كبير على المستوى المحلى والافريقى مؤكداً أنها خير سفير لمصر، ووجه الشكر للدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة والدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الاسكندرية ونائب رئيس الجامعة السابق على جهودهم ودعمهم الكامل وكذلك فريق العمل المشارك فى هذه القافلة، وأعلن عن إعداد الجامعة حالياً لقافلتين طبيتين خلال العام الجامعى القادم إلى دولة غينيا كوناكرى وذلك بالتعاون مع جامعة جمال عبد الناصر بغينيا والثانية إلى دولة تنزانيا.

وفي سياق آخر استعرض المجلس تقرير عن أعمال الصيانة الحالية بكليات ومعاهد الجامعة، استكمال السجل البيئى والصيانة الدورية بها وأشار الدكتور جابر أنه تم تركيب عدد كافى من ماكينات الدفع الالكترونى لتسهيل الاجراءات على طلاب الجامعة ويوجد فيديو تعريف على موقع الجامعة لتوعية الطلاب عن كيفية التعامل بهذا النظام الجديد.

وأكد نائب رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من وضع الخطة السنوية للقطاع للكليات والمعاهد للعام الجديد، كذلك خطة كل كلية لتنمية مواردها الذاتية للعام الجامعى الجديد وذلك قبل نهاية الشهر الجارى.

وأحيط المجلس علمًا بتعاون جامعة الإسكندرية مع فرع الجامعة بانجامينا بتشاد لتدريب بعض كوادرها بجامعة الإسكندرية وعددهم 7 أساتذة من خلال مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس على أن تقدم المنح لهم للتدريب مجاناً ويتحمل الجانب التشادى تكاليف السفر والإقامة.

فيديو قد يعجبك: