إعلان

"حب بلدك".. مبادرة من حرفيي كفرالشيخ لصيانة مستشفى دسوق العام (صور وفيديو)

05:26 ص الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

نفذ عشرات الحرفيين في مختلف الصناعات، داخل مدينة دسوق في كفرالشيخ، أمس الاثنين، مبادرة لصيانة مرافق ومعدات مستشفى دسوق العام، دون الحصول على مقابل تحت عنوان "حب بلدك" ومساهمة منهم في المشاركة المجتمعية لخدمة مرضى مستشفى دسوق العام، بحسب ما قالوا.

"المبادرة تلقيتها من شباب محترم يعي معنى المسئولية وحب العمل العام لصالح أبناء دسوق".. يقول الدكتور محمد أبوالسعد، مدير عام مستشفى دسوق العام في كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، مضيفًا أن هؤلاء الحرفيين غرضهم تقديم مساهمات كنوع من الأحساس بالمسئولية نحو مستشفى دسوق العام.

وقال مدير عام مستشفى دسوق العام، إن الفكرة بدأت بعرض من عضو المبادرة "أيمن البوكلي"، منذ 10 أيام، حين التقى به وعرض عليه إجراء عمل خيري للمستشفى يتضمن جمع أعداد من الحرفيين بكافة أعمالهم المختلفة تتضمن صيانة وإصلاح العديد من المرافق في المستشفى مثل "الكهرباء، والسباكة، والنجارة، وإعادة تجهيز السراير القديمة لإعادة استخدامها مرة أخرى وغيرها من أعمال مختلفة.

وأوضح أيمن سعيد عبدالعزيز، صاحب مبادرة صيانة مرافق مستشفى دسوق العام لـ"مصراوي"، أن المبادرة جاءت من واقع رؤيته في البداية لاحتياجات مؤسسات حكومية وخدمية مثل مستشفى دسوق العام، وبدوره عرض على عدد من الحرفيين في مختلف المجالات بإجراء عمل يوم من مهنة كل واحد منهم في مستشفى دسوق العام لإجراء أعمال صيانة في كافة المرافق حتى وافقوه رؤيته إلى أن جرى إتمامها.

وأشار أيمن رضا البوكلي، عضو المبادرة لـ"مصراوي"، إلى أن الفكرة جاءت من صديق له صاحب المبادرة أيمن سعيد عبدالعزيز، وبدأ مع بعضهما في عرض الفكرة على الحرفيين ورحبوا بها بتخصيص يومًا واحدًا من كل شهر بالمساهمة في إجراء أعمال صيانة المرافق بحسب كل حرفة واحد منهم دون الحصول على مقابل، وأول عمل تنفيذ لشهر سبتمبر كان يوم 17 سبتمبر الجاري وستجرى تباعًا كل شهر.

وقال البوكلي إن من عمل وشارك في المبادرة 55 حرفيًا، وكل واحد منهم استطاع المشاركة بحرفته وما يلفت النظر أنه جرى توجديه الدعوة لأعداد قليلة منهم حوالي 30 أو 35 واحد منهم، وفوجئوا كأعضاء المبادرة بتزايد أعداد الحرفيين لدرجة أن هناك أحدهم يعمل في مجال الكهرباء حضر خصيصًا من الإسكندرية للمشاركة في المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان