إعلان

بعد حادث شبين الكوم.. تشكيل لجنة لبيان صلاحية خطوط السكة الحديد بالمنوفية

09:03 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبوسالم :

قرر المستشار محمد البواب، المحامي العام لنيابات المنوفية، اليوم الإثنين، تشكيل لجنة متخصصة من هيئة السكة الحديد، على أن يكلف أعضاء اللجنة بالانتقال لمعاينة القطار محل الواقعة، لبيان مدى صلاحية خطوط السكة الحديد، والإشارات الضوئية للسير، والمعروفة بـ "السيمافورات" من الناحية الفنية، ومدى مطابقتها للاشتراطات والمعايير المقررة للتشغيل .

كما أمر المحامي العام لنيابات المنوفية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفحص القطار وأجهزة التحكم وجهاز "آي تي سي" وفحص وتحليل بياناته لإيضاح مدى اتباع القواعد والإجراءات الصحيحة المنظمة للعمل والتشغيل من عدمه وتحديد أوجه المخالفات المنسوبة، وطبيعتها والمسؤول عنها، وسند المسؤولية، وتحديد دور كل منهم عن مسئوليته في وقوع حادث تصادم القطار في الصدادة الخرسانية .

فيما تباشر اللجنة المختصة التحقيقات حول مدى صلاحية القطار، وأجهزة التشغيل والسلامة وبصفة خاصة أجهزة التوقف والتحكم ومطابقتها لمعايير التشغيل المقررة من عدمه.

إضافة إلى بيان أوجه الخلل بكافة صوره وسبب الخلل، والمسئول عنه، وتحديد الأضرار الناتجة عنه، وتقدير قيمة التلفيات التي طالت القطار مع استجلاء السبب المباشر في وقوع الحادث، مع إعداد تقرير تفصيلي بما تسفر عنه أعمال الفحص على أن تنتهي اللجنة المشكلة من أعمالها في غضون أسبوعين، والعرض على النيابة لاتخاذ القرارات المناسبة حول الواقعة وملابساتها.

كانت شهدت محطة الشهيد عاطف السادات، بشبين الكوم الجديدة، أمس الأحد، اصطدام قطار طنطا – القاهرة، بحاجز خرساني، نتيجة خطأ في تحويل مساره.

فيديو قد يعجبك: