إعلان

بالصور- افتتاح وحدة العلاج التلطيفي بقسم الأورام والطب النووي بجامعة المنصورة

05:03 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

افتتح الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، وحدة العلاج التلطيفى بقسم علاج الأورام والطب النووي بمستشفى جامعة المنصورة، بحضور الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورالسعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب، والدكتور الشعراوي، كمال ،مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة و الدكتورة ماجدة علام رئيس قسم علاج الأورام والطب النووى بمستشفى الجامعة والدكتورمحمد الغندور،مدير العيادات الخارجية.

وقالت الدكتورة ماجدة علام، رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي، إن القسم يقدم خدماته للمرضى منذ سبعينيات القرن العشرين حتى جرى افتتاح القسم رسميا عام 1990.

وأضافت أن القسم حاليا يضم 78 عضو هيئة تدريس ويتردد عليه 50 ألف مريض سنويا، مشيرة إلى أنه يضم وحدة العلاج الكيماوي ووحدة العلاج الإشعاعي ومكتب إنجاز قرارات العلاج على نفقة الدولة ومكتب الخدمات الدوائية وكان ينقصها وحدة العلاج التلطيفي.

وأوضحت علام، أن وحدة العلاج التلطيفي تعد الأولى من نوعها في محافظات الدلتا من حيث الإنشاء ومن حيث التجهيز فتضم عيادة خارجية بالدور الأرضي بقسم علاج الأورام والطب النووي بمستشفى الجامعة، بالإضافة إلى قسم داخلى به 8 أسرّة بالدور الخامس بالقسم، حيث يشرف على هذه الوحدة فريق عمل مكون من أستاذ وأستاذ مساعد ومدرس وعدد من الممرضين.

وأكدت أن الوحدة يبدأ دورها مع وحدتي العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي من أجل تخفيف الآثار الجانبية لعلاج الأورام ولكن دوره يصبح أكثر أهمية عند فقدان الأمل في جدوى العلاج الشفائى بالتعاون مع بعض رجال الدين وأهل المرضى.

وقال الدكتور السعيد عبدالهادي، عميد كلية الطب أن القسم يستقبل أعداد هائلة من المرضى نظرًا لجودة الخدمة المقدمة لهم رغم نقص الإمكانيات المخصصة لهذا القسم الذي يعتمد على الدعم المحدود من ميزانية الدولة.

وطالب الشعراوي، بدعم قسم علاج الأورام والطب النووى بأحدث الأجهزة حتى يستمر فى علاج آلاف المترددين عليه بكفاءة فى ظل نقص الإمكانيات وزيادة إقبال المرضى على العلاج بهذا القسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان