إعلان

"العربي" معاق بين نارين "الطلاق أو الموت".. مأساة أسرة تسكن منزلا آيلًا للسقوط

04:29 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

منزل خشبي متهالك بتقطاع شارعي 100 وبني سويف في حي المناخ ببورسعيد، واجهته الأمامية وسلمه الخشبي شبه المتهالك تدفعك للتفكير طويلًا قبل الإقدام على الصعود عليه، وبدوره الأخير يسكن "العربي" مع ابنته وزوجته ووالده المسن المريض، في انتظار مصيرهم المجهول بعدما فشلت محاولاتهم أمام مكاتب المسؤولين وأعضاء مجلس النواب في توفير سكن يأوي هذه الأسرة الفقيرة، وينقذها من الموت أسفل حطام منزلهم.

العربي فهمي مصطفى حمزة، صاحب الـ32 عاما، يروي مأساته لـ"مصراوي" قائلا: "أعمل بمديرية التربية والتعليم في سكرتارية الشئون القانونية، ولدي إعاقة بالقدمين، الساق اليمنى بها إعوجاج خارجي واليسري بها دوالي وتم إجراء عمليتين بها، ومرتبي كان 800 جنيه، وبعد الزيادة الأخيرة وصل إلى 1200 جنيه، وأسكن في شقة إيجار حجرة وصالة، والسلم الخاص بالعمارة مصنوع من الخشب، وسبق وأن انهار عدة مرات، والعقار مهدد بالانهيار، فوقي أنا ووالدي وزوجتي وابنتي "ريتال" صاحبة الـ4 أعوام".

وبنبرة حزن أكمل حديثه قائلا: "أطالب بتوفير وحدة سكنية لي، فظروفي المادية لا تسمح بشراء شقة أو التقديم في مشروعات الإسكان، والمسؤولين بالمحافظة لا يريدون عمل أي استثناء لي، فلقد حاولت لقاء المحافظ أكثر من مرة لكنهم رفضوا السماح لي بمقابلته، وظروفي المادية تسببت في انفصالي وطلاقي أنا وزوجتي في وقت السابق، ولكننا عدنا مرة أخرى من أجل طفلتنا، وأخشى أن تتسبب تلك الظروف الصعبة في انفصالي عن زوجتي أيضًا لأني لا أملك أموال للتقديم في مشروعات الإسكان وهي تخشى على ابنتها من انهيار المنزل فوقها".

لم يستطع "العربي" التماسك طويلًا وسرعان ما بدأت دموعه تتساقط مضيفًا: "أخشى أن يطردنا صاحب العمارة بطردنا من الشقة، وإذا طردنا منها فأين سنذهب، أنا خايف على بنتي، وقاعد معايا والدي وبصرف أيضًا على أسرة مكونة من 4 أفراد، وللأسف أعاني في الحصول على وظيفة أخرى بسبب إصابتي التي تعيقني عن العمل لمدة طويلة، ارحموني.. أنا نفسي حد يرحمني أو أي حد من المسؤولين يسأل عني، أنا خايف على بنتي مش مهم نفسي، عايز حد من القلوب الرحيمة يسأل عني".

وتابع: "عملت ورق لبحث حالتي من أجل مشروع الإسكان، وذهبت بالأوراق التي أعطته لي وكل ما حصلت عليه هو رقم صادر وتاريخ، وأخبروني أنهم سيردون علي السلطة المختصة، وعندما ذهبت لها مرة أخرى، قالت لي أنها ليست السلطة المختصة"، مضيفا: "مرتبي بعد دفع الايجار يتبقي منه 500 جنيه، أدفع منهم كهرباء ومياه ولشراء أنوبة غاز للبوتجاز، ويتبقي معي 300 جنيه ماذا أفعل بهم، من يستطيع العيش بـ300 جنيه.

واختتم "العربي فهمي" حديثه قائلا: "والله العظيم ما معايا فلوس أقدم على شقة، إذا مت أو حصلي حاجة بنتي ذنبها في رقابهم، بشتكي لربنا والرئيس السيسي ووزير الإسكان، كل اللي نفسي فيه شقة حجرة وصالة تستر بنتي وأسرتي".

عقد الايجار copyطلب إلي محافظ بورسعيد copyشهادة ميلاد ابنته copyشهادة التأهيل الخاصة به copyمفردات مرتبه copyقسيمة الزواج copyمفردات مرتب 2 copyعقد ايجار 2 copy

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان