إعلان

نيابة المنيا تواصل التحقيق مع مهندس استولى على 30 مليون جنيه من الأهالي

03:43 م الأحد 16 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

واصلت نيابة مركز المنيا برئاسىة المستشار أحمد العجوز، تحت إشراف المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب محافظة المنيا، اليوم الأحد، التحقيق مع مهندس معماري مُتهم بالنصب على عددٍ من المواطنين والاستيلاء منهم على الملايين من الجنيهات بعد إيهامهم بتسليم وحدات سكنية داخل كومباوند سكني.

وقال عمار يحيى، ومحمد حسن، محامي بعض ضحايا المتهم، في تصريحات لهما اليوم، إن النيابة حدّدت يوم الثلاثاء المُقبل لاستكمال التحقيقات، ورفضت الطلب المُقدم من محامي المتهم بإخلاء سبيله على ذمة القضية بعد أن تم ضم البلاغات الجديدة تحت أرقام 27222 و27223 لسنة 2018 جنح مركز المنيا إلى القضية رقم 8657 لسنة 2018 جنح مركز المنيا، المقدمة من زوجة المرحوم "مجدي أحمد علي" أحد ضحايا المتهم، والضحية الثانية "سيد أحمد حسين".

وأضاف المحاميان، أن النيابة العامة تلقت الخميس الماضي، 6 بلاغات اتهمت المهندس "ض. م" 34 سنة، بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تخطت المليون جنيه وإيهامهم ببيع وحدات سكنية لهم، وأنهم قدّموا إيصالات أمانة موقّع عليها المتهم، موضحين أنه طبقًا للبلاغات المُقدمة حتى الآن ضد المهندس، فإنه استولى على مبالغ مالية تقدر بنحو 30 مليون جنيه، من خلال إيهامه المواطنين ببيع وحدات سكنية لهم على مدار الـ 4 سنوات الماضية.

وكان مدير أمن المنيا اللواء مجدي عامر، قد تلقى إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير إدارة البحص الجنائي بتحرير 13 مواطنًا لبلاغات ضد "ض. م" 34 سنة، مهندس مدني، يتهمونه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عن طريق "بيع وحدات سكنية (مرتين) لهم، ومشاركة بعض المبلغين على بناء أراضي ملكهم، وحصوله منهم على مقابل مادي نظير استخراج رخص الهدم والبناء منذ عام 2013، وحتى الآن لم يرد لهم المبالغ المالية أو الأراضي، حيث ماطل في السداد ونصب عليهم.

وأفادت تحريات مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنيا، بصحة البلاغات المقدمة من المجني عليهم، وأن المتهم نصب عليهم وعلى آخرين واستولى على أموالهم وباع الوحدات السكنية مرتين للمواطنين، وأوهم المواطنين بإنشاء أكبر تجمع سكني بالمنيا مشروع "آي سيتي كومباني" الكائن أمام حديقة 25 يناير، وسبق اتهامه في قضايا "إيصالات أمانة وشيكات دون رصيد ونصب".

وألقي القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وفور ضبطه توالت بلاغات ضحاياه ضده.

فيديو قد يعجبك: