إعلان

بالصور.. حقيقة بناء جدار على كورنيش الإسكندرية.. السياحة والمصايف ترد

11:18 ص السبت 15 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر بناء جدار على كورنيش الإسكندرية، ما أثار حالة من الجدل بين مواطني المدينة الساحلية.

تظهر الصور التي تم تداولها على نطاق واسع، جدار مرتفع وسط شائعات روجها البعض أنها سيمتد بطول كورنيش الإسكندرية ليحجب رؤية البحر.

والصور لأحد المباني ضمن المشروع السياحي الاستثماري الذي يعرف بـ" توليب سي سكوير" وبدأ تنفيذه على كورنيش مصطفى كامل بتكلفة استثمارية تزيد عن مليار جنيه.

ونفى اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ما تردد عن بناء سور بطول كورنيش الإسكندرية، قائلا:" هذا غير حقيقي تماما".

أوضح حجازي، في تصريحات صحفية، أن الصور المتداولة جرى تصويرها من أسفل الكوبرى وعبارة عن مبنى لا يتجاوز 20 مترا ضمن المشروع الاستثماري الكبير الذى يزيد من الإقبال السياحي ويوفر نحو 4 آلاف فرصة عمل.

ووفقا للمحافظ الأسبق رضا فرحات - الذي بدأ تنفيذ المشروع في عهده- فإن المشروع يتيح فرص عمل عديدة لأبناء الإسكندرية، وهو هدية لمواطنيها.

وأشار فرحات في تصريحات سابقة إلى أن المشروع يحل أزمة المرور من خلال إنشاء كوبري سيدي جابر وتم بناء جراج أسفله سيكون عائده المادي ملكا لمحافظة الإسكندرية لتعظيم مواردها المالية لاستثمارها في مشروعات التنمية.

ويتضمن مشروع "توليب سي سكوير" إنشاء طريق علوي مماثل فوق طريق الكورنيش الحالي بالإضافة إلى جراج ضخم أسفله متعدد الطوابق ومرتبط بمجمع سياحي ترفيهي في قلب البحر.

ويشمل صالة دولفين و أسماك نادرة - صالة تزحلق علي الجليد - صالة بولينج - نافورة راقصة - ملاعب اسكواش - مارينا للرحلات البحرية - مدرسة و مركز للغوص - مسرح للانيميشن - حديقة للنباتات النادرة - مطاعم عالمية متخصصة - كافيهات عالمية - جيم - اماكن مخصصة للصيد، وفنادق 5 و4 نجوم.

فيديو قد يعجبك: