إعلان

بالصور- انطلاق المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية في المنيا

02:21 م الخميس 13 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

استضافت محافظة المنيا، اليوم الخميس، المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية بمصر؛ لمناقشة وإصدار التوصيات الهامة بخصوص تطوير العمل النقابي، بالإضافة إلى مناقشة الأحداث والتحديات الهامة التي تواجه النقابة والأطباء سعيا لتحسين أوضاعهم وتحقيق المنفعة العامة.

وحضر المؤتمر العام كل من: الدكتور حسين خيري النقيب العام لأطباء مصر، ونجوى الشافعي أمين النقابة العامة، وأسامة عبدالحي وكيل النقابة، وعمرو محمد علي نقيب أطباء المنيا، ومنى مينا عضو النقابة العامة.

وقال النقيب العام لأطباء مصر الدكتور حسين خيري، إن أبرز النقاط التي سيتم مناقشتها بالمؤتمر، كيفية التعامل مع الاعتداءات على الأطباء أثناء تأدية عملهم، مضيفا أن تحرير المحاضر ضد المعتدين على الأطباء يجب أن يكون بمعرفة المستشفى نفسه، وأن يبلغ المسؤول عن الاعتداء على المنشأة الطبية وليس الطبيب فقط، مؤكدا أن هناك تواصل قوي مع وزيرة الصحة لتنفيذ ذلك.

وأضاف خيري، أن ثاني أمر هو تطوير علاج الأطباء في درجة أعلى، متمنيا الخروج بأفضل التوصيات في مؤتمر هذا العام.

وقال الدكتور عمرو محمد نقيب أطباء المنيا، إن المؤتمر يعد ملتقى كبير للقامات الطبية بمصر، لتحسين أوضاع الأطباء وإلقاء الضوء على كافة القضايا، موضحا أن الموضوعات المُقرر مناقشتها في "المؤتمر"، كلية العلوم الطبية بين الحقيقة والتضليل، وتفعيل الروابط الطبية التخصصية لدعم التعليم الطبي المستمر، وعشوائية الإعلام الطبي أزمة تحتاج الي ضوابط، وتطوير الخدمات والأنشطة الاجتماعية وربطها بالنقابات الفرعية، وبدل العدوى والخطوات القادمة، وتطوير التعاون بين النقابة العامة والفرعيات.

وقالت نجوى الشافعي الأمين العام للنقابة، إن الغرض من تلك المؤتمرات المصلحة العامة لكل الأطباء وإذا انشغلت النقابة العامة تذكرها النقابة الفرعية، مضيفة أن مناقشة موضوع كلية العلوم الطبية تأتي على رأس الموضوعات المطروحة، وكذلك موضوع زيادة بدل العدوى.

وقال الدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة: "لن نستسلم في أي ملف من الملفات المفتوحة أبدا، فنحن حريصون على تحقيق مطالبنا، وعلينا استخدام كل إمكانياتنا لتحقيق أهدافنا النبيلة".

وأضاف عبدالحي، أن محافظة المنيا من أجمل محافظات الجمهورية، وأن الأحداث الطائفية في المنيا يجب أن نعيد النظر فيها لاحترام الآخر، متمنيًا أن يعم السلام كل المحافظات.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر على مدار يومين عدة موضوعات منها: إنشاء كلية العلوم الطبية، وتفعيل الروابط الطبية التخصصية لدعم التعليم الطبي المستمر، وعشوائية الإعلام الطبي أزمة تحتاج إلى ضوابط، وتطوير الخدمات والأنشطة الاجتماعية وربطها بالنقابات الفرعية.

كما تناقش ورش المؤتمر بدل العدوى والخطوات القادمة، وتطوير التعاون بين النقابة العامة والفرعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان