بالصور.. "فريق بيئي متخصص" ينقذ صقرًا عالقًا منذ أيام بالإسكندرية

04:13 ص الأربعاء 12 سبتمبر 2018

الإسكندرية- محمد البدري:

أنقذ فريق بيئي سكندري، متخصص في حماية الحيوانات البرية صقرًا عالقًا في شجرة داخل نادي سبورتنج الرياضي، بعد أن لاحظ وجوده أحد الأعضاء وتبين عدم تمكنه من الحركة لبضعة أيام.

وقالت مي جواد حمادة، مسؤول الفريق السكندري، إنها تلقت استغاثة من الدكتورة نيفين عبد الرسول إحدى عضوات النادي باكتشاف موقع الصقر وعدم قدرته على الحركة، وتبين أن الطائر عَلِقَ بحبل قيد حركته بالشجرة.

وأضافت في تصريح لـ"مصراوي"، أنه جرى التواصل مع فريق اتحاد هواة الجوارح في مصر برئاسة أحمد الشريف، للمساعدة في إطلاق سراح الصقر بطريقة سليمة دون الإضرار به، والذي حضر وعدد من أعضاء فريقه وتمكنوا من تخليص الطائر بنجاح.

وثمنت دور إدارة النادي برئاسة الدكتور أحمد وردة، التي سهلت دخول الفريق ووفرت المساعدات لإطلاق سراح الطائر، لافتة إلى أن الصقر من نوع شرياص وعمره يبلغ سنة واحدة تقريبا، مبينة أنه كان في حالة تعب شديد نتيجة بقائه عالقا لبضعة أيام دون الحصول على طعام.

يشار إلى أن الشرياص أحد أنواع الصقور الصغيرة ويشبه إلى حد كبير الصقر الحر من حيث الصفات والطباع ويمتاز بسرعة الحركة والقدرة على الطيران لفترات طويلة، ويتغذى على العصافير والقوارض وبعض الحشرات مثل الجراد.

ويعيش هذا النوع في المدن والغابات والبيئات الصحراوية ويتواجد بكثرة في أوربا وأسيا وشمال أفريقيا, بعضه يتكاثر في بلدان الوطن العربي والبعض الآخر مهاجر يأتي إلى مناطق الوطن العربي خلال موسم هجرة الصقور. ​

إعلان

إعلان

إعلان