تكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي الإعاقات البصرية في البحيرة

06:49 م السبت 04 أغسطس 2018
تكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي الإعاقات البصرية في البحيرة

دمنهور - (أ ش أ):

كرمت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، اليوم السبت، 8 طلاب من أوائل المرحلة الثانوية العامة على مستوى المحافظة من ذوي الإعاقات البصرية من طلاب مدرسة النور للمكفوفين، موجهة بتذليل كافة المعوقات التي تعترضهم وتواجههم في تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ، الندوة التي نظمتها مكتبة مصر العامة بدمنهور، تحت عنوان (حقوق المرأة في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة)، والتي تأتي تفعيلًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان عام 2018 عامًا لذوي الإعاقات، وانطلاقًا من حرص محافظة البحيرة على إشراك كافة فئات وأطياف المجتمع واستهدافهم في خطط وبرامج التنمية الجاري تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة في شتى القطاعات الخدمية بشكل متساوي وعادل.

وأكدت المحافظ حرص القيادة السياسية بتمكين كافة الفئات داخل المجتمع وتنمية قدراتهم وتأهليهم وتدريبهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالدولة نحو مستقبل أفضل.

ونوهت المحافظ إلى أن إعلان عام 2017 عامًا للمرأة، استطاعت المرأة المصرية خلاله الإعلان عن نفسها كشريك أساسي تعمل جنبًا إلى جنب مع الرجل، وأنها قادرة على تحمل تبعات أعلى المناصب كوزيرة وسفيرة ومحافظ، لافتة إلى أنه تم الإعلان عن عام 2018 عاما لذوي الإعاقة لتتواصل معهم كافة الجهود لتثقيف وتدريب وتمكين ذوي الإعاقات.

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان

إعلان