إعلان

منال ميخائيل الحائزة على جائزة اليونسكو محافظًا لدمياط

10:05 ص الخميس 30 أغسطس 2018

الدكتورة منال عوض ميخائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

ذكرت مصادر أن الدكتورة منال عوض ميخائيل، نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ستتولى منصب محافظ دمياط، فى حركة المحافظين الجديدة المقرر الإعلان عنها صباح اليوم الخميس.

وحال تولي ميخائيل ستكون خلفًا للدكتور إسماعيل عبدالحميد طه المتوقع انتقاله محافظًا لكفر الشيخ.

وتعد ميخائيل من أبرز العاملين في ملف تنمية المجتمع، ولها دور ملموس فى تطوير الأسواق العشوائية بالجيزة، وإنشاء أسواق حضارية جديدة للباعة الجائلين بعدة مناطق، بالإضافة إلى اهتمامها بملف المرأة ودورها فى إنشاء أول منطقة خالية من العنف ضد المرأة بحى شمال الجيزة.

وتسلمت محافظ دمياط الجديد، جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمى الثالث لمدن التعلم الذى أقيم بمدينة كورك أيرلندا، وهى من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية، عام 1967، حصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية في جامعة بنها، عام 1989، ثم تمكنت من الحصول على درجة الماجستير جامعة الإسكندرية عام 1995، وحصلت على الدكتوراه فى العلوم الطبية في جامعة الإسكندرية عام 1999.

تولت ميخائيل منصب نائب محافظ الجيزة في العام 2015، وكانت تشغل قبل ذلك منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة.

وحصلت على جوائز الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية عام 2007 ولها أبحاث في طرق علاج جدرى الأغنام وقابلية عدوى السمان بفيروس جدرى الطيور، وتأثير لقاح جدرى الماعز على الحالة المناعية للماعز المحصنة وآليات مكافحة فيروس الجلد العقدى فى العجول المحقونة تجريبياً.

ومنال ميخائيل عضو الجمعية الطبية المصرية للدواجن والجمعية العالمية البيطرية للدواجن والجمعية المصرية للمناعة والجمعية الفيرولوجية البيطرية.

وتمكنت عوض من الحصول على عدد كبير من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، كما كان لها دور كبير فى التواصل مع الجمعيات الأهلية التى ساهمت فى عدة مشاريع بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: