إعلان

بالصور- "محمد" شاب مريض بضمور العضلات: "نفسي أتعالج عشان أكمل تعليمي"

04:53 م الجمعة 03 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في العقد الثاني من عمره أصيب بمرض ضمور العضلات منذ صغره ثم تفاقم المرض معه حتى جعله جليسًا في منزله ينتظر الأمل، ومن يساعده على علاجه حتى يعيش طبيعيا بعد أن منعه المرض من إكمال دراسته الجامعية في وقت لم تفرق فيه وجهه ابتسامة الأمل.

"عايز أتعالج ونفسي أمشي زي باقي الشباب.. أنا مش فاقد الأمل في علاجي وحاسس إن ربنا هيكرمني باللي هيعالجني"، بكلمات كلها أمل ونظرة تفاؤل يتحدث بها "محمد أحمد عبدالستار السقا"، 25 سنة، من منية الأشراف التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، راويًا الحالة المرضية التي يعاني منها والتي أصابته منذ صغره.

ووفق أحمد، تعرض لمرض ضمور العضلات وعمره لا يتجاوز 12 عامًا، ما كان له تأثيره على قدميه ويديه: "فضلت 3 سنين وأنا في سن 12 سنة أجري على الأطباء شمال ويمين وكلي أمل أن يشفيني الله ولكن للأسف كلما أذهب إلى طبيب لا يحدد تشخيصًا حالتي أو علاجها وكل كلماتهم علاجك لسه ماجاش مصر، ويصرفون فقط أدوية باهظة الثمن وتحاليل وأشعة".

وأكد محمد، أنه عندما بلغ 15 عامًا، اضطر لاستخدام كرسي متحرك للذهاب إلى المدرسة ولم يبالي بنظرات من حوله لما تعرض له حتى جعل لنفسه هدفًا يركز عليه وهو التفوق الدراسي حتى حقق نجاحًا مبهرًا في الثانوية العامة وحصوله على 80% في ظل ظروفه المرضية.

"بسبب ظروفي المرضية لم أستطيع إكمال تعليمي الجامعي"، يقول "محمد"، بالتعليم الجامعي بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، بعد حصوله على هذا المجموع في الثانوية العامة ولا توجد أي وسيلة تساعده على التنقل سوى سيارة بالإيجار وعندما وصل لطالب جامعي بكليته في الصف الثالث لم يستكمل تعليمه بسبب مرضه وزيادة الأعباء والنفقات المادية.

"محمد" وجه رسالة لأهل الخير قائلا: "محتاج أتعالج في ألمانيا لأن هناك أطباء متخصصين في حالتي.. عشان أرجع أمشي على رجلي وأنا حاسس إن ربنا هايبعتلي اللي يتبنى حالتي لأن ربنا كبير وأنا على يقين إن ربنا هايكتبلي الشفاء".

وقال والد محمد أحمد عبد الستار السقا، عامل بالأوقاف، لـ"مصراوي": "أنا مستعد أعمل أي حاجة في سبيل علاج محمد ابني لأنه كبير أبنائي عايز أفرح به أنا راضي بنصيبي وما منحه الله لي لأنه بالتأكيد له حكمه في ذلك صرفت كتير وبعت كل ما أملك عشان أعالج إبني ومش لاقي له علاج في مصر ولا عند أي طبيب مصري".

فيديو قد يعجبك: