إعلان

وعكة صحية تمنع السفير الإندونيسي من حضور افتتاح معرضًا للمنتجات اليدوية في المنيا

07:24 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

مندوب السفير الإندونيسي أثناء حضور اليوم الثقافي ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

منعت وعكة صحية تعرّض لها حلمي فوزي، سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، من حضوره إلى محافظة المنيا اليوم الأربعاء، لافتتاحه واللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، معرضًا للمنتجات والمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية، ضمن ملتقى اليوم الثقافي المصري – الإندونيسي، والذي تستضيفه مكتبة مصر العامة، بحضور السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة .

بدأت فعاليات الافتتاح وسط غياب السفير، الذي أناب عنه نائبه الأول، وعلم "مصراوي" من مصادر مطلعة داخل ديوان محافظة المنيا أن سبب عدم الحضور هو تعرض السفير لوعكة صحية.

وقال المحافظ، إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر وإندونيسيا في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر، والسفارة الإندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأضاف "البديوي" أن الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا، وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، كما أنه فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين، وعرض فرص الاستثمار، وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.

وقالت الدكتورة منال عبدالسلام، مديرة مكتبة مصر العامة، إن فعاليات الملتقى ستتضمّن عددًا من الفقرات الفنية المصرية والإندونيسية، ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية - الإندونيسية، وكورال، وفلكلور شعبي مشترك، بالإضافة إلى عرض لفرص الاستثمار بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: