إعلان

"قناة السويس" و"تنمية الصادرات" تفوزان بجائزة دبي للتميز المؤسسي في احتفالية بشرم الشيخ

08:38 م الأحد 19 أغسطس 2018
"قناة السويس" و"تنمية الصادرات" تفوزان بجائزة دبي للتميز المؤسسي في احتفالية بشرم الشيخ

ممثل هيئة قناة السويس يتسلم الجائزة

شرم الشيخ – آية السيد:

احتفلت أكاديمية جوائز التميز – دبي المتخصصة في إدارة جوائز التميز للحكومات العربية، برئاسة بيير مكرزل، رئيس الأكاديمية، بمدينة شرم الشيخ، بفوز هيئة قناة السويس، والهيئة المصرية لتنمية الصادرات بالجائزة.

حضر الاحتفالية الدكتور عبدالرحيم علام، مستشار المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية، والوزير المفوض السابق بجامعة الدول العربية، وممثلو المؤسسات الحكومية من 7 دول عربية هي السعودية والإمارات وسلطنة عمان ولبنان والأردن ومصر وليبيا.

وأكد بيير مكرزل، رئيس الأكاديمية أن العديد من الجهات الحكومية على مستوى المنطقة العربية لديها التميز في العمل لذا اعتمد الخبراء في مجلس أمناء الجائزة أن تكون معايير اختيار المؤسسات الحكومية الفائزة هي الجدارة في صياغة وتطوير الرؤية والرسالة والسياسات الموضوعة لتطوير الخدمات الحكومية، وأن تعتمد الجهة الحكومية مجموعة من الخدمات الإلكترونية أو الذكية لإرشاد المواطنين، وتسهيل حياة الأفراد والمتعاملين والقدرة على الإنجاز، ومجابهة التحديات، وتبني الفكر الإبداعي، وقيم التشارك، والعمل الجماعي، وتمكين العاملين على مختلف المستويات في الإدارة العامة .

وقال الدكتور عبدالرحيم علام، مستشار الجوائز العلمية للمؤسسات الحكومية إنه لابد من حصول أجهزة الدولة التي تقدم الخدمة على رضاء المواطنين، ولابد أن يبدأ الإصلاح الحكومي من القاعدة حتى القمة.

وأضاف أن التميز المؤسسي يجب أن يكون موازيًا لاستراتيجية التحوّل الذكي مع خطة استراتيجية لدعم الجهات الحكومية كما تدعم الاستراتيجية العامة للدولة مع وضع أهداف طموحة قابلة للتحقيق.

من جهته أوضح أشرف جابر، المستشار الإعلامي للأكاديمية أن المؤسسات الحكومية العربية الفائزة هي 13 مؤسسة عربية هيئة قناة السويس وهيئة تنمية الصادرات، من مصر، والأرشيف الوطني لشئون الرئاسة وبلدية أبوظبي وأبوظبي للصرف الصحي، من الإمارات، والهيئة العامة لترويج الاستثمار، من سلطنة عمان، ووزارة الاتصالات، وأمانة الطائف، من السعودية، والمجلس الوطني للمرور، والمركز الإلكتروني بوزارة المالية ومديرية الشئون السياسية واللاجئين، من لبنان، وأمانة عمان الكبرى، من الأردن، وشركة الحديد والصلب، من ليبيا .

فيما أكد الشيخ محمد بن زايد القرشي، ممثل مجموعة بن زايد السعودية، أن اختيار الأكاديمية لمدينة شرم الشيخ جاء بناء على تمتع المدينة بمقومات سياحية رائعة، إضافة إلى تمتعها بالأمن والأمان، وكونها إحدى أشهر مدن السلام في العالم.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي