إعلان

على أمل زيادة المبيعات.. تجار سوق الجمال بأسوان: "شغالين في العيد" (صور)

03:39 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

في سابقة تعتبر الأولى، قرر التجار في سوق دراو للجمال بأسوان، مد العمل في السوق، إلى أيام العيد، أملًا في زيادة نسبة المبيعات، بحسب ما قالوا.

ويعد سوق الجمال بمدينة دراو في أسوان أحد أشهر وأقدم وأكبر أسواق بيع وتجارة الجمال بمصر، ويطلق عليه سوق "الكارنتينة" ويعقد يومي السبت والأحد من كل أسبوع، ولأول مرة منذ إنشائه يمتد العمل فيه إلى يومي وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى على أمل زيادة المبيعات، التي تشهد أقل معدلاتها هذا الموسم.

يقول محمد سعيد، تاجر جمال، إن سوق دراو يستقبل أسبوعيًا أكثر من 5 آلاف جمل، مستوردة من السودان، يتم توقيع الكشف البيطري عليها في أبو سمبل، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

وأضاف أن تجارة الجمال هي أهم نشاط يمارسه لسكان مركز دراو، لافتًا إلى أن أسعار الجمال هذا العام تتراوح من 15 إلى 25 ألف جنيه تقريبًا حسب الوزن.

وكشف سعيد، عن أن حركة البيع والشراء تزدهر في المواسم والأعياد وخاصة عيد الأضحى المبارك، "لكن هذا العيد كمية المبيعات قليلة جدًا، ولهذا اتفق التجار على مد العمل بالسوق إلى يومي الوقفة وأول أيام العيد على أمل زيادة مبيعاتهم".

وأضاف أحمد حسين تاجر جمال، أنه بالرغم من أن أسعار الجمال انخفضت عن العام الماضي إلا أن المبيعات أقل بكثير، "سنستمر في السوق طوال أيام العيد على أمل أن يأتي زبائن اللحظات الأخيرة، أو أصحاب الأفراح وخاصة أن عيد الأضحى من المواسم التي تكثر فيها الأعراس".

من ناحية أخرى، قال عمارة حسن أحد رواد السوق، إنه جاء على أمل العثور على أضحية بسعر مناسب، خاصة أنه لم يتبق سوى يومين فقط على الذبح، لكنه فوجئ بأن الأسعار لم تنخفض كما يقول التجار، وأنها أعلى من العام الماضي.

وأضاف أن ارتفاع الأسعار أدى إلى عزوف كثير ممن يعرفهم عن الشراء، مكتفين باللجوء إلى شراء صك الأضحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان