إعلان

بعد ارتفاع أسعارها..أهالي الفيوم يعزفون عن شراء لحوم الأضاحي " صور "

02:17 ص الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:
شهد تجار اللحوم بالفيوم حالة كساد وضعف الإقبال على شراء اللحوم، بسبب موجة الغلاء, التى تجتاح الأسواق، و هو الأمر الذي جعل المواطنين يعزفون عن شراء اللحوم.

وشهدت جميع أنواع اللحوم ارتفاعاً كبيراً في الأسواق حيث وصلت اللحوم العجالى إلى 140 جنيها للكيلو، والضأن 150 جنيها للكيلو، فى حين اختفت تماما لحوم الماعز بسبب غلوها بشكل كبير حيث وصل الكيلو إلى 180 جنيها .

السيدة حكمت صلاح، تقول أنها جاءت للاستطلاع سوق اللحوم, أعتقادا أن الجزارين سيخفضون الأسعار إلى 120جنيها، لكن فوجئت وصل سعر كيلو العجالى إلى 140 جنيها, والضأن إلى 150 جنيها و نصفه دهون .

و تضيف أن كانت ترغب فى شراء 5 كيلو عجالى، لكنها ستكتفى بثلاثة فقط .
ويشير سعد عبد الله " موظف " إلى أن متخوف من شراء اللحوم العجالى هذا العام بسبب أنتشار مرض الجلد العقدى, خاصة أن الجزاريين فى فترة الأعياد لا يذهبون للمجازر، بما يشكك المواطنون فى سلامة هذه اللحوم .

محمد عبد العاطى " تاجر ضأن " يرى أن الأقبال ضعيف جدا هذا العام, بالمقارنه بالأعوام السابقة، وذلك يرجع لعدم توافر الأموال لدى المواطنين.
مشيرا إلى أن أرتفاع أسعار اللحوم " الضأن " يرجع للزيادة المستمرة فى سعر الأعلاف من الذرة، و فول الصويا وباقى مستلزمات الأنتاج .
مؤكدا أن العيد الحالى ربما يشهد عزوف من المواطنين عن شراء الأضاحى, بسبب الأمراض التى أصابت الثروه الحيوانية فى الفيوم.

الدكتور أسامة مخلوف نقيب البيطريين بالفيوم، يرى أن لحوم " الضأن " أفضل نكهه خاصة فى حالة الشواء، وأنها لم تتأثر بأمراض الماشية، وهناك معروض من المعاعز و الخراف بشكل كبير، لكن أرتفاع أسعاره تشكل عائقا أمام المواطنين، وأنه يتوقع أنخفاض الأسعار فى حالة أصرار المواطنين عن عدم شراء الأضاحى قبل العيد .

محمد حسان " من أشهر جزارى الفيوم " يؤكد أنه إصيب بالحسرة بسبب عدم أقبال المواطنين على شراء اللحوم هذا العام, خاصة أنه المتوقع تخفيض عملية الذبيح إلى الثلث .
ويضيف أن موسم عيد الأضحى خلال السنوات الماضية كان يشهد بيع حوالى 50 رأس ماشية و حوالى 100 خروف ضأن و ماعز، وأن يتوقع هذا العام أنخفاض هذا العدد إلى حوالى 15 رأس ماشية و20 خروف، ولا وجود للماعزبسبب أرتفاع أسعار اللحوم الحيه بسبب الأمراض التى أصابت الثروه الحيوانيه هذا العام .

فيديو قد يعجبك: