إعلان

وفد سويسري يناقش تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تطوير شبكات المياه بأسوان

10:56 ص الخميس 16 أغسطس 2018

اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

التقى اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اليوم الخميس، وفد المعونة السويسرية برئاسة الدكتور بترا ويدمر نائب مدير التعاون بالوكالة السويسرية للتنمية والتعاون,

وجرى خلال اللقاء مناقشة محاور تنفيذ المرحلة الثانية المتعلقة برفع قدرات محطات وشبكات مياه الشرب في منطقة شرق مدينة أسوان بعد انتهاء المرحلة الأولى بنجاح في منطقة الناصرية.

وأكد اللواء حجازي الاتفاق مع الجانب السويسري على البدء في المرحلة الثانية من خلال إنشاء رافع جديد لمضاعفة تدفقات مياه الشرب والتي تغذى المربعات السكنية بالخطارية والأمبركاب بمنطقة خور عواضة.

ولفت إلى أن المحافظة ستقدم التسهيلات وتخصيص الأراضي لإقامة للمشروع، وخاصة أن هيئة المعونة السويسرية أخذت الموافقات التقنية والمالية اللازمة، التنسيق مع وزارة الإسكان فى هذا المشروع الحيوي والذى سيضم إنشاء الرافع الجديد على مساحة 500 م2 بمنطقة السيل الريفي، فى حين يتم إنشاء الخزان الأرضي على مساحة 2500 م2 فى بمنطقة الأراضى بالصداقة الجديدة.

وأشار حجازى إلى الاتفاق على أن يشمل المشروع تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب سواء الخط الناقل الذى يربط الرافع بالخزان الأرضى أو الشبكات المغذية للمنازل.

فيديو قد يعجبك: