افتتاح وحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بمستشفى قنا الجامعي

05:39 م الإثنين 13 أغسطس 2018
افتتاح وحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بمستشفى قنا الجامعي

مستشفى قنا الجامعي

قنا - عبدالرحمن القرشي:

أشاد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي بالشراكة المثمرة مع المؤسسات البنكية، ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية، خلال افتتاح وحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة بمستشفى قنا الجامعي وسط مدينة قنا، ووحدة العناية المركزة للأطفال بعد الانتهاء من أعمال التطوير بتبرع من مؤسسة بنك مصر لخدمة المجتمع بقيمة 3 ملايين جنيه .

وأكد الدكتور عباس منصور، أهمية تطوير وتأهيل العنصر البشري ليتماشى مع عمليات التطوير الجارية على مستوى الإنشاءات أو التجهيزات والعمل على افتتاح العديد من المستشفيات الجامعية المتخصصة خلال الفترة المقبلة.

كما وجه رئيس جامعة جنوب الوادي الشكر لمؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع على هذا الدعم، والذي سيحقق فارقًا كبيرًا لدى المواطن العادي بإقليم جنوب الصعيد، ويخفف عنه معاناة البحث عن الخدمة الطبية المكلفة.

وأشار حسني حسيب خليل، مدير بنك مصر فرع قنا إلى أن ريادة بنك مصر في الخدمة المجتمعية تأتي من رؤية البنك بضرورة النهوض بالمجتمع في شتى المجالات، إذ قامت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع خلال الفترة الماضية بإنشاء العديد من الوحدات الطبية بمراكز وقرى الصعيد للمساهمة في عملية التطوير بالمنطقة، مشيدًا بالشراكة مع كلية الطب جامعة جنوب الوادي لما بها من كوادر طبية، وخبراء في مختلف التخصصات الطبية.

فيما قال الدكتور أحمد العبد، رئيس قسم الأطفال بطب قنا والمستشفى الجامعي إن عملية التطوير تضمنّت زيادة عدد الحضانات بوحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة إلى 25 حضّانة كما تم التوسع في الأجهزة الملحقة، ومنها أجهزة التنفس الصناعي، والسيباب، وأجهزة الأشعة المتنقلة، وأجهزة المونيتور، والكبسولات، كما جرى التوسع في وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى قنا الجامعي، بإضافة 6 أسرّة جديدة إلى 4 أسرة عاملة بالفعل بإجمالي 10 أسرّة، و4 أجهزة تنفس صناعي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 184168

    عدد المصابين

  • 142155

    عدد المتعافين

  • 10822

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 115264664

    عدد المصابين

  • 91003646

    عدد المتعافين

  • 2558783

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي