إعلان

بالصور- إقبال كثيف من المواطنين على متحف سوهاج في أول أيام افتتاحه

03:04 م الإثنين 13 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

شهد متحف سوهاج القومي منذ فتحه في الساعة التاسعة من صباح، اليوم الإثنين، إقبالا ملحوظا من المواطنين.

واصطف المواطنون منذ صباح اليوم أمام بوابة المتحف الرئيسية في طابور طويل، في اليوم الأول من فتح المتحف أمام المواطنين والسياح بالمجان حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وفق ما أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار أثناء عرض محتويات المتحف على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه، أمس الأحد.

وقال إبراهيم الشريف، مدير عام متحف سوهاج القومي إنه جرى فتح المتحف بالمجان منذ التاسعة من صباح اليوم أمام الزائرين من المواطنين والسياح، وذلك بناءً على تعليمات وزير الآثار الدكتور خالد العناني، مضيفا أن مواعيد الزيارة اليومية للمتحف على فترتين، الأولى تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة الواحدة ظهرا، والثانية تبدأ من الساعة الخامسة عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

وأوضح "الشريف" أن هناك انتشار لمفتشي الآثار وموظفي المتحف بقاعات العرض للرد على استفسارات المواطنين الخاصة بالآثار المعروضة، وكذلك منع المواطنين من ملامسة الآثار حفاظا عليها من العبث.

وناشد مدير عام متحف سوهاج القومي المواطنين باتباع تعليمات زيارة المتاحف، لمنع العبث بالآثار والإخلال بنظام العرض.

وعن سعر تذاكر زيارة المتحف قال "الشريف" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" إن سعر التذكرة للمواطن المصري 10 جنيهات و5 جنيهات فقط للطالب، و60 جنيها للسائح، مضيفا أن هناك عمليات تأمين عالية بالمكان من خلال بوابات التفتيش الإلكترونية والتي يمر من خلالها جميع الزائرين.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح أمس الأحد، يرافقه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير الآثار متحف سوهاج القومي على النيل.

واستمع الرئيس لشرح لتفصيلي من وزير الآثار عن متحف سوهاج القومي وتاريخ سوهاج الأثري والفرعوني.

جدير بالذكر أن الوحدات المحلية لمركز ومدينة سوهاج وأخميم وحي شرق وحي غرب عكفوا خلال الأيام القليلة الماضية على تكثيف أعمال النظافة والتجميل بمحيط متحف سوهاج القومي .

يذكر أن متحف سوهاج القومي من أكبر المتاحف على مستوى الجمهورية، وأنه تم وضع حجر أساسه منذ عام1989، وبدأ العمل فيه عام 1993، وتوقف العمل بالمتحف عدة مرات بسبب التمويلات.

فيديو قد يعجبك: