إعلان

بالاستعانة بالجِمال.. فصل القبح عن الجَمال في قمة جبل موسى (صور)

07:15 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال إسماعيل حطب، مدير محمية سانت كاترين، إنه شن حملة موسعة لإزالة تراكمات المخلفات على قمة جبل موسى، والذي يعد من أهم المزارات السياحية في محافظة جنوب سيناء، جرى الاستعانة فيها بالجمال.

جاءت الحملة بعد تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا لتراكم المخلفات على قمة جبل موسى متسائلين "كيف يجتمع القبح والجمال على قمة جبل موسى؟".

وأوضح مدير محمية سانت كاترين أنه جرى وضع صناديق للقمامة بعدد من الأماكن المختلفة منذ قاعدة الجبل حتى الوصول إلى قمته ليستطيع السيّاح الذين يصعدون الجبل وضع المخلفات بها، وعدم تراكم المخلفات، مشيرًا إلى التشديد على مسئولي المنطقة بالاهتمام بالنظافة أولًا بأول حتى لا تتراكم القمامة بهذا الشكل، وسيتم معاقبة كل من يُهمل أو يُقصّر في عمله .

وقال سليمان الجبالي، مرشد سياحي من أبناء مدينة سانت كاترين، إن الله سبحانه وتعالى ميّز المدينة بالجمال والطبيعة، متسائلًا كيف نجد القمامة على قمة جبل موسى، المزار الديني العالمي؟

وقدّم "الجبالي" الشكر لمسئولي محمية سانت كاترين على الاستجابة السريعة لتنظيف جبل موسى من القمامة فور انتشار صور تراكم القمامة بالجبل، حيث جرى رفع القمامة بالجمال، وعاد جبل موسى لطبيعته الجميلة الخلابة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان