إعلان

شهود عيان: انتحاري مسطرد ارتدى زي عمال شركة البترول

05:53 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تصوير – محمود أبو ديبه:

فيديو- أحمد الشيخ:

قال شهود عيان، إن الانتحاري الذي فجّر نفسه بالقرب من كنيسة مسطرد، اليوم السبت، كان يرتدي زي عمال شركة تكرير البترول القريبة من الكنيسة.

وقال شاهد إنه ظهر وقت راحة العمال للغداء، الساعة 12 ظهرًا، كان الانتحاري يحاول دخول الكنيسة بأي طريقة فارتدى زيًا مشابهًا لزي عمال شركة الكهرباء "بزة صفراء وخوذة بيضاء" كأنه أحد عمال شركة البترول.

وأوضح الشاهد أن الشارع بجوار الكنيسة به باعة للأكلات والمشروبات المختلفة والسجائر والمناديل وغيرها، فدخل الانتحاري إلى الشارع كأنه أحد العمال، وكأنه يريد شراء شيء ما من هؤلاء الباعة ليقترب من الكنيسة وعندما رأى الحواجز الحديدية، والتحصينات الأمنية، برجع بظهره للخلف، فشك فيه أفراد أمن الكنيسة، ونادوا عليه لمعرفة سبب ارتباكه فجرى منهم، وعند وسط الكوبري في الجهة المقابلة للكنيسة فجّر نفسه.

وأضاف الشاهد "عندما وصلنا إلى مكان الانفجار الذي ظنناه في البداية كاوتش سيارة، أو أتوبيس، فوجئنا بشاب نصفه الأسفل مقطوع، بسبب أنه كان يرتدي حزامًا ناسفًا انفجر فيه".

فيما قال شاهد آخر "كل عام يُقام مولد السيدة العذراء بكنيسة مسطرد، وحوالي الساعة الـ12 ظهرًا، رأينا شخصًا يرتدي زي عمال شركة البترول، وكان يستهدف الوصول إلى الكنيسة لكنه فجّر نفسه في الجهة المقابلة على الكوبري".

فيديو قد يعجبك: