إعلان

"جرائم الأموال" إصدار جديد لرئيس جنايات كفرالشيخ

04:55 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

صدر مؤخرًا إصدارًا جديدًا في مجال القانون وأحكامه للمستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الأولى"، تحت عنوان "جرائم الأموال" وينقسم إلى جزئين، وذلك ضمن موسوعة المُري القضائية حيث جرى نشره بدار العربية للنشر والتوزيع، تمهيدًا لتوزيعه بدور الكتب الكبرى وكبرى المكتبات بالقاهرة والإسكندرية ومختلف المحافظات المصرية.

يتضمن الجزء الأول "جرائم العدوان على المال العام"، ويشمل الأحكام الموضوعية والإجرائية وأحكام العقاب والتدابير والتحفظ والمنع من التصرف والأختلاس والأستيلاء والغدر والتربح والتعدي على الأرض والمباني والإخلال بتوزيع سلعة والإضرار العمدي والإضرار خطأ والإهمال في الصيانة والأستخدام والإخلال بتنفيذ بعض الألتزمات واستخدام العمال سخرة والتخريب أو إتلاف أو وضع النار.

كما يتضمن الجزء الثاني "جرائم الإعتداء على أموال الأشخاص"، ويشمل السرقة والنصب وخيانة الأمانة وخيانة الأئتمان على التوقيع وأغتصاب السنات وأغتصاب المال بالتهديد والتهديد المصحوب بطلب اختلاس الأشياء المحجوزة والأستيلاء على السيارة والشيك.

وكانت منشأة المعارف بمحافظة الإسكندرية، أنهت في وقت سابق طباعة كتاب "يوميات قاض" الواقع سردًا، من تأليف المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، ويعد هذا الكتاب الجزء الثاني من يوميات رجل قضاء بعد تأليفه كتاب سابق حمل عنوان "يوميات وكيل نيابة".

ويتناول كتاب يوميات قاض، أحداث ووقائع عاشها "قاض"، من خلال حكايات من الواقع بالقضايا لم يحاصرها خيال أستقرت أمامه على المنصة ضمن الآف أوراق متكدسة من قضايا متنوعة نظرها حينًا بعين إنسان برتب إنسانًا من خلال أحداث جسام وضعته لسبب أو لآخر بين براثن الأتهام وحينًا آخر بعين قاض يطبق القانون بحرفية بالغة.

كما يتضمن تناول الكتاب تطبيق القانون بعين الرحمة وإعمال العقل والمنطق في أحيان أخرى ودائمًا بعين القانون الزاجر متى كان المجرم عاتيًا في إجرامه وهو في هذا لم يهدف إلى إبراز جُرم أو ترويج مشاعر قارئ ولا التهومين من فعل إذا ما توافرت له موجبات استعمال الرافة مع مجرم هو في النهاية إنسان وإنما كانت غاية الكاتب التأمل في فعال البشر سواء ما فعلوه بأنفسهم أو لا.

فيديو قد يعجبك: