إعلان

بالصور- وزير الري يفتتح عددا من المشروعات لحماية جنوب سيناء من السيول

11:46 ص الأحد 08 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آيه السيد:

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، عددا من مشروعات الوزارة الخاصة بأعمال الحماية من أخطار السيول، والتي تأتي ضمن بروتوكول الحماية الموقع مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ممثلا في الشركة الوطنية للمقاولات بمدن نوبيع ودهب وسانت كاترين.

وقال وزير الري والموارد المائية، إن الوزارة تسير في منظومة الحماية من مخاطر السيول في خطط متوازية في شمال وجنوب سيناء ولكن الأولوية لوسط سيناء والبحر الأحمر، حيث إننا نسعي لحماية المناطق الأكثر خطورة ثم الأقل خطورة موضحا أن ميزانية الحماية من مخاطر السيول علي مستوى الجمهورية تتعدى 10 مليار جنيه وتم تنفيذ مشروعات بتكلفة تتعدى 4 مليارات جنيه.

وأكد أن محافظة جنوب سيناء تعيش الآن في أمن مائي على مدار العام، موضحا أن أعمال تستهدف حصاد كميات من مياه السيول تقدر بنحو 7 ملايين م3 من المياه فضلا عن شحن الخزان الجوفي.

وأضاف أن الوزارة تنفذ حاليا عددا من مشروعات أعمال الحماية بجنوب سيناء في 16 موقعا بتكلفة إجمالية بلغت نحو 215 مليون جنيه، وتتضمن 6 بحيرات صناعية و8 سدود وحاجز إعاقة وتأهيل وصيانة سدين.

كما أكد أن أعمال الحماية من مخاطر السيول بجنوب سيناء تسهم بشكل مباشر في توطين البدو والتنمية المستدامة لأهالي المنطقة وحماية المنشآت الحيوية والطرق والمدن من أخطار السيول وحماية خطوط الغاز ومياه الشرب والاتصالات وحماية محطات الكهرباء وميناء نوبيع وطريق النقب وتير وحماية دير سانت كاترين والمقدسات بسانت كاترين وحماية المنشأت السياحية والمختلفة من اخطار السيول وحماية كمائن الشرطة من السيول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان