إعلان

صحة الإسكندرية تطلق دورات لإعداد كوادر قيادية من الأطباء الشباب

08:23 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إطلاق أولى دورات المديرية لإعداد القادة من الأطباء البشريين بهدف دعم المستشفيات بكوادر شابة ومؤهلة وذو كفاءة و قدرة على الإدارة.

وقال أبو سليمان إن الدورة التدريبية الأولى التي تطلقها المديرية تقدم الدعم إلى 32 طبيبا بشريا و 32 من الإداريين من الشباب لا تزيد أعمارهم عن 40 عام على أن يقوم طبيبين وإداريين اثنين بتمثيل كل مستشفى من 16 مستشفى تابعة لمديرية الشئون الصحية.

وأضاف أن المحاور الرئيسية لدورة إعداد القادة تشمل تدريب نظرى وتدريب عملى على رأس العمل بالمستشفيات وتتضمن برنامج إدارة المستشفيات ومهارات القيادة وبرنامج جودة الرعاية الصحية و برنامج مكافحة العدوى وبرنامج السلامة والصحة المهنية مع محاضرات خاصة بالشئون المالية والإدارية والشئون القانونية والإجراءات المخزنية والتموين الطبي.

أوضح ان الدورة التدريبية تعقد بمركز تدريب سموحة تحت إشراف الدكتور أشرف حسنين مدير إدارة التدريب بالمديرية و قيادات مديرية الشئون الصحية و فريق عمل إدارة التدريب ومشاركة من قياداتا أكاديمية السادات، مبينا أن تسعى لإكساب المتدربين المهارات القيادية للنهوض بالمنظومة الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان